إعلان

مكتبة الإسكندرية توقع مذكرة تفاهم مع المجلس العربي للطفولة والتنمية (صور)

06:52 م الثلاثاء 14 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

وقع الدكتور أحمد زايد؛ مدير مكتبة الإسكندرية، والأمير عبد العزيز بن طلال بن عبد العزيز آل سعود؛ رئيس المجلس العربي للطفولة والتنمية، ورئيس مجلس إدارة برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند)، اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم بين الطرفين.

جاء توقيع المذكرة بحضور الدكتور حسن البيلاوي، أمين عام المجلس العربي للطفولة والتنمية، ومزيد بن محمد الهويشان، قنصل عام المملكة العربية السعودية بالإسكندرية، وعدد من أعضاء وفد المجلس العربي للطفولة والتنمية، وأساتذة جامعة الإسكندرية.

وقال الأمير عبد العزيز بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، إن المجلس العربي للطفولة والتنمية يعمل منذ تأسيسه قبل 36 عامًا برئاسة الأمير طلال بن عبد العزيز، على تهيئة بيئة داعمة لحقوق الطفل، في إطار الأسرة والمجتمع من خلال التعاون والشراكة الفاعلة مع المؤسسات الأهلية، والحكومية، والإقليمية، والدولية، حتى يشب قادراً على المشاركة والتفاعل الايجابي مع الحياة، متفهماً لغيره، ومحباً لوطنه.

وأكد أنه على ثقة تامة أن بروتوكول التعاون المشترك بين المجلس العربي للطفولة، ومكتبة الإسكندرية، سيكون خطوة ناجحة بكل المقاييس وفق أهدافنا المشتركة.

وأضاف: "سوف نحرص خلال التعاون مع مكتبة الإسكندرية على عقد الملتقيات الثقافية، وتعزيز كل ما يتعلق بتمكين الطفل العربي، سعيا للوصول إلى هدفنا الأسمى وتحقيق التنمية المستدامة في مجتمعاتنا".

من جانبه أوضح الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية أن هذا التعاون يأتي بناءا على حرص الطرفين على تعزيز وتبادل المعرفة وتوظيف الخبرات، والإمكانات الفنية والتقنية لخدمة الأهداف المشتركة الخاصة بقضايا الطفولة والتنمية، وتنمية قدرات الأطفال في مجالات التفكير العلمي للتعامل مع القضايا الراهنة.

وأشار إلى أنه من المتوقع ان ينتج عن هذه المذكرة مجالات مختلفة للتعاون مثل عقد الندوات وورش العمل والمنتديات وبرامج التدريب وغيرها من الأنشطة المختلفة في مجال التنمية الثقافية للطفل.

ولفت إلى أن ذلك يأتي إلى جانب الاهتمام بأصحاب الهمم وذوي الاحتياجات الخاصة، وتبادل الاستشارات الثقافية المتعلقة بمجالات تنمية ثقافة وحقوق الطفل، و اجراء دراسات وأبحاث مشتركة في مجالات التنمية الثقافية للطفل، وتنظيم لقاءات مشتركة للطفل تدعم حق المشاركة، وتعمق معرفته وتدعم مهاراته التي تمكنه من مجتمع المعرفة والثورات التكنولوجية من مسابقات وبرامج متخصصة وغيرها، والاستفادة من الخبرات العلمية بين المؤسستين لخدمة الأهداف والرؤى المشتركة في تنمية وثقافة الطفل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان