إعلان

احتفالًا باليوم العالمي للبقول.. متحف شرم الشيخ ينظم ورشة عن فن صناعة السلال - صور

10:35 ص الجمعة 10 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء– رضا السيد:

نظم متحف شرم الشيخ ورشة فنية للأطفال احتفالًا باليوم "العالمي للبقول"، بهدف تنمية المواهب الفنية، وتنمية وعي ومدارك الأطفال بتاريخ بلادهم. وربطهم بالأحداث التاريخية العالمية.

وقال محمد حسنين، مدير متحف شرم الشيخ، إن وإدارة المتحف تحرص على تنظيم الأنشطة والفعاليات لمشاركة مواطني جنوب سيناء في كافة المناسبات الاجتماعية والتاريخية والدينية، إضافة إلى تقديم الخدمات التي تعمل على تنمية المواهب، وزيادة وعي الأطفال بتاريخ وحضارة بلادهم، وذلك من خلال تنظيم الورش الفنية المختلفة.

وأكد مدير المتحف في تصريح اليوم الجمعة، أنه جرى مشاركة النشء في الاحتفال باليوم "العالمي للبقول"، وذلك من خلال تنظيم ورشة فنية عملية للأطفال عن فن صناعة السلال، وأهميتها عند المصري القديم، والتي استهدفت الفئة العمرية من 8 سنوات حتى 16 عامًا.

وأوضح أنه جرى تنفيذ السلال باستخدام الفوم على غرار طريقة تضفير الخوص الذي كان يستخدمها المصري القديم في صناعة السلال للاحتفاظ وتخزين البقول، كما شاهد الأطفال نماذج السلال الذي يتضمنها العرض الخاص بمحاكاة المقبرة بمتحف شرم الشيخ.

وأشار إلى أن المتحف استضاف أيضًا الأطفال المشاركين في البرنامج التثقيفي "حق الطفل" الذي تنظمه وزارة الأوقاف متمثلة بإدارة مسجد الصحابة بمدينة شرم الشيخ الأطفال للمرحلة العمرية من 8 سنوات حتى 15 عامًا.

ولفت إلى أن أمناء المتحف قاموا باصطحاب أطفال البرنامج التثقيفي "حق الطفل" في جولة إرشادية داخل قاعات العرض، وقدموا شرحًا وافيًا وبطريقة مبسطة عن القطع الأثرية التي توجد في قاعات العرض، وأعرب الأطفال عن سعادتهم، ومدى استفادتهم من زيارة المتحف.

جدير بالذكر أنه مديرية الأوقاف نظمت البرنامج التثقيفي "حق الطفل" بناءً على تعليمات الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وتحت إشراف الشيخ يوسف غيط، وكيل وزارة الأوقاف بجنوب سيناء، وهو برنامج تثقيفي للطفل بكافة مدن المحافظة خلال أجازة نصف العام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان