إعلان

سفاري ورياضات مائية.. السائحون يستمتعون بشواطئ جنوب سيناء في أجواء شتوية رائعة- صور

11:31 ص الأربعاء 20 ديسمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

تشهد مدن محافظة جنوب سيناء، اليوم الأربعاء، أجواء دافئة، حيث يستمتع السائحون بممارسة الرياضات المائية من سباحة وغوص، خاصة بمدن "خليج العقبة، دهب، نويبع، طابا، شرم الشيخ"، إضافة إلى رحلات السفاري، والرحلات البحرية.

وأكد مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة في بيان اليوم، أن حالة الطقس والبحر مستقرة، وتقوم شركات الرحلات بكافة أنواعها بتنفيذ برامجها السياحية، ويستمتع السائحون على الشواطئ، كما يقوموا برحلات بحرية، ورحلات السفاري بشكل طبيعي نظرا لاستقرار حالة الطقس على كافة الأنحاء.

وأكد البيان، أن الأجواء بمدينة سانت كاترين دافئة نهارا وتبدأ في البرودة تدريجيا مع حلول الليل حتى تصل إلى الصقيع في منتصف الليل، ويجري التأكيد على السائحين الذين يصعدون جبل موسى للانتظار حتى شروق الشمس، بارتداء الملابس الثقيلة، وشرب السوائل الدافئة، وتناول المأكولات التي تمد الجسم بالطاقة، إضافة إلى الالتزام بتعليمات الدليل البدوي حرصا على سلامتهم.

وأشار إلى أن نسبة الرطوبة العامة بالمحافظة لم تتجاوز الـ 55% على كافة الأنحاء مما يعطي إحساسا بدفء الطقس، وسرعة الرياح لم تتجاوز 22 كيلو في الساعة، وتنشط على فترات متقطعة بالمناطق الساحلية فقط.

كانت قد توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم شبورة مائية صباحاً قد تكون كثيفة أحياناً على بعض الطرق القريبة من المسطحات المائية بوسط سيناء، ويشهد اليوم طقس معتدل الحرارة على جنوب سيناء بارد ليلاً، واستقرار حالة البحر بخليجي العقبة والسويس،و ارتفاع الموج يتراوح بين متر حتى 1,5 متر.

وتتباين درجات الحرارة بمدن المحافظة من مدينة لأخرى، حيث سجلت مدينة شرم الشيخ أعلى معدل في درجة الحرارة، فقد بلغت درجة الحرارة العظمى بها 26 والصغرى 17، بينما سجلت مدينة سانت كاترين أقل معدل في درجات الحرارة فقد بلغت العظمى بها 20 والصغرى 6، والعظمى بمدينة رأس سدر 25 والصغرى 14، وفي مدينة طور سيناء العظمى 25 والصغرى 14، والعظمى بمدينة طابا 22 والصغرى 14.

فيديو قد يعجبك: