إعلان

بـ580 مليون جنيه.. إنشاء 3 مراكز تنموية في سيناء - صور

10:49 م الجمعة 01 ديسمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

أجرت لجنة المحطات البحثية بمركز بحوث الصحراء، اليوم الجمعة، زيارة تفقدية لمحطة مدينة رأس سدر لمتابعة النماذج الزراعية والأنشطة البحثية بالمحطة، ومركز الخدمات التنموية في النثيلة بمنطقة وسط سيناء، وهو أحد 3 مراكز تنموية جرى تدشينها في سيناء.

جاء ذلك في إطار تنفيذ توجيهات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بتعزيز التنمية المستدامة في المناطق الصحراوية بصفة عامة وشبه جزيرة سيناء بصفة خاصة.

عقدت لجنة المحطات البحثية، اجتماعا بمحطة بحوث جنوب سيناء بمدينة رأس سدر، للوقوف على مدى تنفيذ خطة التنمية الخاصة بمركز بحوث الصحراء في سيناء.

قال الدكتور حسام شوقي، رئيس مركز بحوث الصحراء، إنه جرى عقد الاجتماع تنفيذا لتكليفات وزير الزراعة، بضرورة التواجد المستمر في سيناء لدفع عجلة التنمية الزراعية، والوقوف على أرض الواقع لرصد وحل التحديات التي تواجه الأنشطة الزراعية بها، ووفقا لخطة مركز بحوث الصحراء للنهوض بالمناطق الصحراوية خاصة مناطق شمال ووسط وجنوب سيناء.

وأكد رئيس مركز بحوث الصحراء، أن خطة الدولة تتمثل في النهوض بكافة الخدمات التنموية للمزارعين والمنتفعين من المشروعات الزراعية، لذا كان يجب إنشاء المراكز الخدمية التي توفر كافة الخدمات للمزارعين وتكون إشعاع تنموي زراعي بوسط سيناء.

وأوضح أن مركز الخدمات التنموية بالنثيلة ضمن 3 مراكز تنموية جرى تدشينها في سيناء بمناطق الحسنة ونخل وطور سيناء بتكلفة تقدر بحوالي 580 مليون جنيه، وتهدف هذه المراكز إلى تقديم كافة الخدمات التنموية الزراعية للمزارعين من أبناء سيناء والوافدين إليها بأعلى جودة وأقل تكلفة.

ووجه رئيس مركز بحوث الصحراء، كافة رؤساء المحطات بتقديم الدعم اللازم لمركز الخدمات بالنثيلة، وتوفير الكوادر البشرية القادرة على إدارتهم، لافتا إلى الأولويات البحثية والسبل الفعّالة لتعزيز التعاون بين المحطات البحثية، و التركيز على تطوير استراتيجيات البحث العلمي لمواكبة التطورات الحديثة، والتحديات العلمية المستقبلية.

واستعرض الدكتور إيهاب زغلول، رئيس محطة بحوث جنوب سيناء، دور المحطة التنموي في جنوب سيناء، وإنجازات المحطة خلال الفترة السابقة، و تقييم أداء المحطات البحثية، واستعراض التقنيات الحديثة المستخدمة في الأبحاث، والتأكيد على أهمية تبني التقنيات الحديثة لتعزيز جودة الأبحاث، وتسريع عمليات التطوير.

وبأن المحطة تسعى لتعزيز الروابط الدولية لتبادل المعرفة والخبرات. وتعمل على تطوير شراكات جديدة وتعزيز العلاقات مع المجتمع الدولي لمواكبة التطورات العلمية العالمية.

فيديو قد يعجبك: