إعلان

وكيل زراعة البحيرة: نستهدف زراعة 317 ألف فدان قمح هذا الموسم

03:55 م الثلاثاء 07 نوفمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة - أحمد نصرة:

أكد المهندس موفق ساري، وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، توفر تقاوي القمح طبقًا للخريطة الصنفية وبأسعار مخفضة لزراعة المساحة المستهدفة بإجمالي 317 ألفًا و 251 فدان.

وأشار ساري إلى التعاون مع التحالف الوطني في توفير تقاوي القمح لزراعة المساحة المقررة من خلال مبادرة "ازرع" التي توفر للمزارع 50% من ثمن التقاوى وأن المبادرة تستهدف زراعة 130 ألف فدان بمحافظة البحيرة.

وشدد ساري على تنفيذ الحقول الإرشادية المستهدفة والمتابعة مع الفلاحين قبل موسم زراعة القمح، بنشر الخريطة الصنفية لتوعية الفلاح بالأصناف التي تجود في أرضه والتي تناسب كل منطقة بهدف تعظيم الإنتاجية حسب نوع التربة والتغيرات المناخية، وبالتالي أصبح كل فلاح ملتزمًا بزراعة الصنف الذي يصلح في أرضه من ضمن الأصناف المقررة وهي: مصر 3- مصر 4- جيزة 171- سخا 95- سخا 96 سدس 14- سدس 15

وقال المهندس محمود هليل مدير عام الزراعة بالبحيرة ، إن هناك خطة للتوعية بطرق الزراعة الحديثة وكيفية مقاومة الحشائش العريضة والنجيلية، لزيادة محصول القمح، كما ينظم الجهاز الإرشادي بالمديرية ندوات توعوية لتشجيع المزارعين على زراعة القمح على مصاطب والتى تعود على المزارع بأعلى إنتاجية وترشيد استهلاك المياه.

وأضاف " هليل" أن عدد الحقول الإرشادية لموسم القمح هذا العام 300 فدان حقل حمله قوميه ، و 500 فدان مشروع ترشيد استخدام المياه في الأنشطة الزراعية.

فيديو قد يعجبك: