إعلان

34 منفذا.. أماكن بيع السلع المخفضة بمطروح- صور

03:09 م الثلاثاء 07 نوفمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد البدري:

بلغ عدد السلاسل التجارية والمحال المشاركة بمبادرة الدولة لتخفيض أسعار السلع الأساسية والاستراتيجية بمحافظة مطروح 34 منفذا في أنحاء المحافظة بنسب تخفيضات تراوحت بين 15 إلى 30 بالمئة على 18 سلعة متنوعة.

أعلن ذلك اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الثلاثاء، خلال متابعة المنافذ والمحلات والسلاسل التجارية المشاركة فى تنفيذ مبادرة الدولة لتخفيض أسعار السلع الأساسية والاستراتيجية وذلك بنطاق مدينة الضبعة، تحت إشراف مديرية التموين بمطروح وبالتعاون مع الغرفة التجارية بالمحافظة.

وتابع محافظ مطروح والمهندسة هند مساعد مدير عام مديرية التموين بالمحافظة توافر كافة السلع الأساسية ومشاركة المزيد من المحال والسلاسل التجارية التي بلغت 34 منفذا بمدن المحافظة والتي توفر خلال فعاليات المبادرة من 11 إلى 18 سلعة أساسية فأكثر.

ووجه محافظ مطروح بالمتابعة المستمرة مع الدفع بمزيد من القوافل إلى القرى والتجمعات الصحراوية لتوفير احتياجاتهم من السلع الاساسية بأسعار مخفضة
مع إعلام المواطنين بها، مع ضرورة كتابة الأسعار على كافة السلع شكل واضح للجمهور.

وشدد شعيب على تكثيف حملات المرور والمتابعة الدورية على الأسواق ومنافذ البيع ومحال البقالة للتأكد من الالتزام بالأسعار المخفضة وتوافر الكميات وتفعيل المبادرة وعدم المغالاة تيسيرا على المواطنين.

كانت أعلنت الحكومة تخفيض أسعار 7 سلع أساسية بنسب من 15 إلى 25% وهي سلع "السكر، الزيت، العدس، الفول، الألبان والجبن، المكرونة، الأرز"، بالإضافة إلى تخفيض 15% على الدواجن الحية، والمجمدة والبيض، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية لتخفيف العبء عن المواطنين وجهود الحكومة لمكافحة جشع بعض التجار وضمان توافر المنتجات الأساسية بأسعار مخفضة ، لتحقيق التوازن والاستقرار بالأسواق، وتعزيز الحماية الاجتماعية لمحدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجًا، والتخفيف من آثار التداعيات السلبية لارتفاع الأسعار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان