إعلان

وزيرة التضامن تضع حجر أساس مركز التمكين الاقتصادي لصيادي بحيرة المنزلة

10:44 ص الثلاثاء 07 نوفمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية- رامي محمود:

دشنت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم، مركز "بالوعي مصر بتتغير للأفضل" والتمكين الاقتصادي لصيادي بحيرة المنزلة بمركز المطرية.

ووضعت وزيرة التضامن الاجتماعي حجر أساس المركز بحضور محافظ الدقهلية، والدكتور وائل عبدالعزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة الدقهلية.

ويعد المركز المزمع إنشاؤه عبارة عن تطوير ورفع كفاءة وحدتين الأولى مبنى ملك وزارة التضامن الاجتماعي بالمطرية على 1000م2 تقريبا وهو مقر إدارة المطرية الاجتماعية بالإضافة إلى شقتين جرى تخصيصها من قبل المحافظة لاستخدامهم لتنفيذ برامج التمكين الاقتصادي والتدريب وتحويله إلى مقر لتنفيذ حزمة التدخلات المتكاملة التي تستهدف صيادي بحيرة المنزلة والذى يخدم نطاق مراكز (المطرية والمنزلة والجمالية).

ويهدف المركز إلى رفع درجة الوعى لدى أسر صيادى البحيرة والنهوض بأسرهم مما يحقق التنمية المستدامة وعدد من البرامج منها الاكتشاف المبكر للإعاقة والتمكين الاقتصادي للعمالة غير المنتظمة وتنظيم الأسرة من خلال برنامج "2 كفاية" وتنمية الطفولة المبكرة ومحو الأمية بالإضافة إلى صحة الأم من خلال برنامج الاف يوم الأولى ويأتي ذلك تفعيلا و تنفيذا للبرتوكول المبرم بين وزارة التضامن الاجتماعي ومحافظة الدقهلية.

يأتي ذلك فى إطار زيارة الدكتورة نيفين رياض القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي،لمحافظة الدقهلية، لافتتاح وتفقد عدد من المشروعات التابعة للوزارة.

بدأت الجولة بوصول "القباج" الى مركز المطرية وبحيرة المنزلة بنطاق محافظة الدقهلية وتفقد مقر الإدارة الإجتماعية بالمطرية والاطلاع على مبادرة "بالوعى مصر تتغير للأفضل"، والتي تعد أوسع قافلة تنموية للصيادين لدعم سكان المناطق المطورة بديل العشوائيات.
وتهدف المبادرة للحشد والتعريف بالخدمات المقدمة من خلال القافلة والمساعدة في التنظيم وتيسر الخدمات للأسر المستفيدة، بالإضافة إلي التوعية بأهم القضايا السلوكية مثل التربية الأسرية الإيجابية وصحة الأم والطفل والصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة، وتقديم التوعية اللازمة للسيدات بخطورة الزيادة السكانية والراغبات في الاستفادة من خدمات تنظيم الاسرة، والتعريف بأهمية التعليم لفتح فصول لمحو الأمية بالتعاون مع برنامج "لا أمية مع تكافل"، بالاضافة إلى متابعة تلبية الخدمات والاحتياجات للصيادين، والتوعية بخطورة زواج الأطفال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان