إعلان

بالمجان لغير القادرين.. محافظ الإسكندرية يتفقد مستشفى أيادي المستقبل - صور

07:40 م السبت 04 نوفمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أجرى اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم السبت، جولة تفقدية لمتابعة أعمال التطوير بمركز ومستشفى أيادي المستقبل لعلاج الأورام بالمجان لغير القادرين.

وتعد جمعية أيادي 4040، أول مركز متخصص في مصر والشرق الأوسط لعلاج السرطان بالمجان والعلاج التلطيفي للحالات المتأخرة والحرجة وتقديم الرعاية الطبية لهم.

وأشاد المحافظ، بأعمال التطوير التي جرت بالمستشفى وتزويده بـ3 أجهزة للعلاج الإشعاعي ليصل عددها إلى 5 أجهزة، ويصبح بذلك أكبر مستشفى في مصر والشرق الأوسط يضم هذا العدد من أجهزة العلاج الإشعاعي للأورام.

وأشار إلى أن المحافظة على أتم الاستعداد لتقديم الدعم الكامل لمركز ومستشفى أيادي المستقبل، لما يقوم به من دور وطني بارز في تقديم الخدمة الطبية المتميزة لأهلنا غير القادرين والبسطاء.

وأثنى المحافظ خلال الجولة على مستوى المركز والمستشفى والأداء المتميز لجميع العاملين بهما، منوها إلى أن المستشفى يستقبل من 1000 إلى 1200 حالة يوميًا.

يشار إلى أن المستشفى يضم أقسام "العلاج الإشعاعي، العلاج الكيماوي، حجرة الطوارئ، معمل التحاليل الطبية، قسم الفيزياء الطبية، قسم الأشعة التشخيصية والمقطعية، غرفة صب القوالب، قسم العلاج الطبيعي، والعيادات الخارجية والصيدلية الإكلينيكية".

ويضم مبنى القسم الداخلي بالمستشفى 48 سريرًا منها 6 أسرة عناية مركزة و20 سرير علاج تلطيفي، فضلًا عن أقسام الأسنان والعلاج النفسي والتغذية وعيادة علاج الآلام.

فيديو قد يعجبك: