إعلان

تضامنًا مع غزة.. آلاف السائحين يشاركون في مهرجان الإضاءة السنوي لأعياد الكريسماس بشرم الشيخ - صور

10:28 ص السبت 25 نوفمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

شارك آلاف السائحين من مختلف جنسيات العالم في مهرجان الإضاءة السنوي لأعياد الكريسماس التي تطلقه إدارة قطاع سوهو سكوير بمدينة شرم الشيخ، والذي يحرص السائحين على المشاركة فيه سنويًا للاستمتاع بالأجواء المبهجة التي تنتشر في القطاع، إضافة إلى البرامج الفنية والغنائية والاستعراضية التي يجري تنظيمها خلال المهرجان.

وأطلق اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إشارة البدء لانطلاق الإضاءة بالمهرجان، بحضور السفير الكازاخستاني، وانطلق المهرجان هذا العام تحت شعار "السلام العالمي" تضامنًا مع القضية الفلسطينية، وتنديدًا لما حدث لأهالي غزة المدنيين.

وبدأت مراسم إطلاق الإضاءة بالدعوة للوقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايا أطفال غزه، والتزم آلاف السائحين بالصمت حداد على الضحايا.

وقال محافظ جنوب سيناء، إن المهرجان يجري إطلاقه كل عام في نفس التوقيت، وجرى إطلاق الإضاءة هذا العام تحت شعار "السلام العالمي" تزامنًا مع أحداث غزة ، مؤكدًا أنه جرى تخصص دخل الاحتفالية لدعم غزة، خاصة أن هذا المهرجان يحرص آلاف السائحين على المشاركة فيه كل عام، لكونه يتضمن حفلات وبرامج تتناسب مع أذواق الجميع، وتضاهي المهرجانات العالمية.

وأشاد محافظ جنوب سيناء، في تصريح اليوم، بموقف السائحين من قضية أحداث غزة، وحرصهم الشديد على التضامن مع مواطني غزة، والتزامهم بصمت الحداد على أرواح ضحايا العدوان، مؤكدًا أن شرم الشيخ بدأت في التجهيز والإعداد لأعياد الكريسماس، حيث أضاءت معظم الفنادق والمنتجعات السياحية الأنوار المبهجة احتفالًا بالعام الميلادي الجديد، وتمثلت هذه الإضاءات في مجسمات لأشكال مختلفة، وتبارت الفنادق في جذب السائحين من خلال التجهيزات الخاصة بكل فندق، إضافة إلى انتشار أشجار الكريسماس في مداخل المنتجعات السياحية، والميادين والساحات.

على جانب آخر، قال رامي رزق الله، مسئول قطاع سوهو سكوير، إن مهرجان الإضاءة السنوي هذا العام شهد توافد آلاف السائحين من مختلف الجنسيات، وأبرزهم "روسيا، إنجلترا، ألمانيا، إيطاليا، كازاخستان، بولندا، هولاندا، المجر، صربيا، المجر، وفرنسا، وبيلاروسيا"، إضافة إلى بعض الدول العربية، والسياحة الداخلية المصرية، وهذا يبشر بموسم سياحي شتوي مبشر، خاصة أنه من المتوقع توافد السائحين خلال الفترة المقبلة للاستمتاع بأعياد الكريسماس بالأجواء الدافئة والمبهجة التي تتمتع بها منتجعات جنوب سيناء بشكل عام، وشرم الشيخ بشكل خاص.

وأكد أن قطاع سوهو سكوير إعتاد تقديم الاحتفالات المختلفة والمتنوعة التي تأخذ طابع عالمي كل عام خلال احتفالات الكريسماس، ويحرص ألاف السائحين على المشاركة فيها ومن أهمها احتفالية "قطار الهدايا والثلاث ملوك" التي تعمل على نشر الفرحة والبهجة بين السائحين، من خلال الاستعراضات الراقصة، وتوزيع الهدايا على السائحين المتواجدين في القطاع.

وأشار إلى أنه جرى تغير ديكورات الإضاءة بالقطاع لتصبح أكثر جاذبية وتعبر عن القطاع الذي جرى تصميمه على غرار الميادين العالمية، ويتميز بالأنوار الابتكارية التي تلألأت استعدادًا لاستقبال العام الجديد 2024، حيث جرى إنارة كافة جوانب القطاع ووضع مُجسمات شجرة عيد الميلاد وبابا نويل، والمجسمات المضيئة لبعض الحيوانات والأشجار، إضافة إلى اتخاذ كافة الإجراءات الأمنية من خلال منظومة أمنية على أعلى مستوى.

فيديو قد يعجبك: