إعلان

"الأورمان" تسلم 712 كشك للأسر الأولى بالرعاية في كفر الشيخ

05:46 م الأربعاء 22 نوفمبر 2023

جمعية الأورمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

أعلنت جمعية الأورمان في كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، تسليم 712 كشك للأسر الأولى بالرعاية ولذوى الهمم بقرى ونجوع، وذلك من بداية عملها وحتى الآن بمشاركة مديرية التضامن الاجتماعي في كفر الشيخ.

وأكدت الدكتورة ماجدة جلالة وكيلة وزراة التضامن الاجتماعى بكفرالشيخ، في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، أن تسليم الأكشاك عمل على تحسين حياة مئات الأسر بكفر الشيخ وتحويلها من أسر أولي بالرعاية إلى أسر منتجة ومشاركة في نمو الناتج القومي للمحافظة.

وقالت إن هناك استمرارًا على التعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني للقيام بدورها المجتمعي لرعاية الأسر الأولى بالرعاية تنفيذاً لمبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة" لرفع العبء، والمعاناة عن كاهلهم.

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان في كفر الشيخ، أنه يجرى عمل مسح اجتماعي للفئات المستحقة، ورصد الإحتياجات الرئيسية الأكثر احتياحًا وتأثيرًا على واقع معيشة الأسر الأشد احتياجًا فى النطاقات الجغرافية الفقيرة لمساعداتها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع.

ولفت إلى أنه الهدف من ذلك التوزيع العادل ووصول التبرعات لمستحقيها من أكثر احتياجًا والأيتام بالمحافظة ووفق ذلك يجرى إجراء بحوث ميدانية لحصر المحتاجين من الأسر الأكثر احتياجًا المنتشرة فى أرجاء المحافظة فجرى التوزيع على الشباب الغير قادر، ومعدومى الدخل من أبناء المحافظة والمراكز العشر المختلفة.

وأضاف أن ما تجريه جمعية الأورمان يعد نوعًا من أنواع التكافل والتعاون بين كافة فئات المجتمع خاصة غير القادرين، ووفق ذلك جرى اختيار الحالات المستحقة من خلال مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة، وذلك بهدف إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر كمساهمة من الجمعية في توفير فرص عمل للشباب أبناء المحافظة.

يذكر أن جمعية الأورمان في كفر الشسخ بجانب تلك المشروعات بالمحافظة تجري قوافل طبية، وعلاج حالات العيون، وعمليات القسطرة للاطفال غير القادرين، وتقديم الأطراف الصناعية، وزواج الأيتام واقامة معارض الملابس المجانية.

...

فيديو قد يعجبك: