إعلان

باستثمارات صينية.. إنشاء محطة لتحويل المخلفات إلى طاقة كهربائية بالإسكندرية- صور

03:09 م الأربعاء 22 نوفمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

وقعت شركة نهضة مصر للخدمات البيئية، المسئولة عن أعمال النظافة بالإسكندرية، بروتوكول تعاون مع شركة "تيانجين تيدا" الصينية لحماية البيئة المحدودة، وذلك في مجال إنتاج الطاقة الكهربية من المخلفات البلدية الصلبة.

ويشمل البروتوكول الاتفاق على إنشاء شركة تيدا الصينية محطة لتحويل المخلفات إلى طاقة، تستخدم 1000 طن يوميًا من المخلفات لإنتاج طاقة كهربية بقدرة 35 ميجاوات/ساعة.

وقع البروتوكول حسام الدين إمام، رئيس مجلس إدارة شركة نهضة مصر للخدمات البيئية الحديثة، ووانج تيانهو، رئيس مجلس إدارة شركة تيانجين تيدا، وبحضور المهندس محمد عادل فتحي، رئيس الشركة المصرية الصينية للاستثمار.

يأتي البروتوكول في إطار اهتمام الدولة المصرية في مجال التطوير المستمر لمنظومة النظافة، والبحث عن وسائل حديثة لإنتاج الطاقة الكهربية من المخلفات المنزلية الصلبة في ظل الطلب المتزايد على الطاقة.

وأشار رئيس شركة نهضة مصر، أن الشركة الصينية كانت قد أجرت مباحثات وزيارة تفقدية للإسكندرية شملت تفقد المحطات الوسيطة التي تديرها شركة نهضة مصر والاطلاع على منظومة النظافة بالمحافظة.

وأضاف أن التكنولوجيا التي تستخدمها الشركة الصينية تتميز بأنها صديقة للبيئة حيث لا ينتج عن حرق المخلفات أي انبعاثات، فضلًا عن أنها توفر نقل المخلفات إلى المدفن الصحي وما يستلزم ذلك من استخدام السيارات واستهلاك المحروقات وتلوث البيئة والتأثير السلبي على الطرق.

يشار إلى أن شركة تيدا لحماية البيئة تعد من كبرى الشركات الصينية في مجال إنتاج الطاقة الكهربائية من المخلفات الصلبة إذ انشأت 37 محطة لإنتاج الكهرباء بمختلف قطاعات الصين منذ عام 2003 باستخدام تقنية الحرق لإنتاج الطاقة الكهربائية بمواصفات تقنية عالية.

فيديو قد يعجبك: