إعلان

صور.. جولة سيدة صربيا الأولى داخل دير سانت كاترين

06:56 م الخميس 02 نوفمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

نظمت محافظة جنوب سيناء، برنامجًا سياحيًا لقرينة رئيس جمهورية صربيا، السيدة الأولى تمارا فوتشينش، والوفد المرافق لها، لزيارة المقاصد السياحية بجنوب سيناء، بهدف الترويج السياحي لها.

جاء ذلك على هامش حضورها مؤتمر "الاستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولي الشباب محور التنمية ...فرص وتحديات" المقام تحت رعاية اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 31 أكتوبر الماضي حتى 3 نوفمبر، بمشاركة وفود 33 دولة.

وزارت قرينة رئيس جمهورية صربيا، مدينة سانت كاترين، اليوم الخميس، للتعرف على كافة المقومات السياحية بالمدينة، وكان في استقبالها اللواء طارق عابد، رئيس مدينة سانت كاترين، والدكتور أحمد عادل، مدير آثار سانت كاترين.

وتفقدت قرينة رئيس جمهورية صربيا، دير سانت كاترين، والتقت برهبان الدير، واستمعت لشرح وافى عن الدير الذي يعد ضمن أقدم الأديرة في العالم.

والتقت بالدكتور أحمد صالح، خبير الأعشاب الطبية بالمدينة، وتبادلا الحديث عن أهم الأعشاب التي تشتهر بها مدينة سانت كاترين، وتستخدم في علاج المئات من الحالات المرضية المستعصية.

على هامش الزيارة استعرض اللواء طارق عابد، رئيس المدينة، شرح أهم المشروعات التي يجري تنفيذها في المدينة، وخاصة مشروع التجلي الأعظم، إضافة إلى 14 مشروعًا جديدًا لتغيير الخريطة السياحية بالمدينة، مؤكدًا على مدى اهتمام القيادة السياسية بسيناء، وإقامة عدة مشروعات عملاقة لإحداث تنمية بها.

أشادت قرينة رئيس صربيا، بالأمن والأمان خلال زيارتها لمدن شرم الشيخ وسانت كاترين، وأعربت عن سعادتها بالمناظر خلابة وجمال الطبيعة بجنوب سيناء، مقدمة الشكر لمحافظ جنوب سيناء، لحسن الاستقبال وكرم الضيافة، وإتاحة الفرصة لها لزيارة تلك المقاصد السياحية الهامة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان