إعلان

لحماية المناطق الأثرية في الإسكندرية.. "الآثار" تعلن إجراءات جديدة

12:23 م الأحد 19 نوفمبر 2023

تجدد هطول الأمطار الغزيرة على الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

أعلن محمد متولي مدير عام آثار الإسكندرية، اليوم الأحد، تفعيل غرف عمليات للمناطق الأثرية لمواجهة آثار موجة الطقس المتقلب والأمطار الرعدية التي تتعرض لها المحافظة منذ صباح اليوم.
وقال متولي في تصريح صحفي، إنه جرى تفعيل غرف العمليات للمناطق الأثرية، بناء على توجيهات الدكتور أبو بكر عبد الله رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية، وذلك فى ضوء بيان الأرصاد الجوية من تعرض البلاد لمنخفض جوي ممطر ورياح شديدة، بعضوية مديري المناطق الأثرية والمهندسين بقطاع المشروعات بالإسكندرية ومدير عام الترميم وأخصائيين الترميم بالمنطقة ومسؤولي أمن الإسكندرية.
تعرضت محافظة الإسكندرية اليوم الأحد لسقوط أمطار رعدية متفاوتة الشدة مصحوبة برياح وانخفاض في درجات الحرارة بالتزامن مع نوة المكنسة التي تمتد لنحو 4 أيام يصاحبها أمطار شديدة ورياح شمالية غربية.
ويؤثر منخفض جوي عميق متمركز شرق البحر المتوسط على شمال مصر حيث يجعل الطقس متقلب وماطر ويميل الي البرودة نسبيًا؛ كما تنشط الرياح لتزيد من الإحساس ببرودة الطقس كما تثير الرمال على مناطق متفرقة وتتكون السحب المنخفضة يصاحبها سقوط الأمطار تكون متفاوتة الشدة تصل إلى غزيرة على السواحل الشمالية تقل حدتها كلما تقدمت للداخل.
ورفعت محافظة الإسكندرية حالة الطوارئ والاستعداد القصوى للتعامل مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.
وقرر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية تعطيل الدراسة اليوم الأحد بجميع المدارس والمعاهد الأزهرية حفاظًا على سلامة المواطنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان