إعلان

صور.. فعاليات المؤتمر الوطني الثاني للنشء في مدينة أبوزنيمة

09:04 م الخميس 16 نوفمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

تواصل مديرية الشباب والرياضة في جنوب سيناء، فعاليات جلسة المؤتمر الوطني للنشء تحت شعار " بناء جيل"، والذي أطلقته وزارة الشباب والرياضة "الإدارة المركزية لتنمية النشء والإدارة العامة لرعاية الموهوبين والمبدعين"، بهدف توعية النشء بأهمية المشاركة المجتمعية.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، ومتابعة أحمد عبد العزيز، وكيل المديرية، وأدار الجلسة الدكتور خالد منصور، خبير التنمية الإدارية والعلوم السلوكية.

وقال محمد فتحي، وكيل وزارة الشباب والرياضة، إنه جرى إطلاق فعاليات جلسة المؤتمر الوطني، ضمن محاور المؤتمر الوطني للنشء المنفذ في كافة محافظات الجمهورية للعام الثاني على التوالي، بهدف عرض إنجازات الدولة المصرية ورؤية مصر 2030، ومناقشة كافة قضايا المتعلقة بالنشء.

وأوضح وكيل الوزارة في تصريح اليوم، أن المؤتمر الوطني الثاني للنشء، يهدف إلى تأهيل وتدريب عدد من النشء من كلا الجنسين في المرحلة العمرية من 12 حتى 17 عامًا على مستوى المحافظة، بمجموعة من المهارات اللازمة لصقل بناء الشخصية، والتي تؤهلهم إلى المشاركة في الأنشطة العامة والمؤتمرات الدولية.

وأكد على استمرار فاعليات الحملة القومية لتعزيز المشاركة السياسية تحت شعار "الكلمة كلمتك"، والتي أطلقتها الادارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع إدارة البرلمان والتعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء، بمشاركة 200 شاب وفتاة من مراكز الشباب و المواطنين بمدينة طور سيناء،لتعزيز المشاركة السياسية.

وأشار إلى أن الحملة تعزز أهمية المشاركة في الاستحقاق الرئاسي المقبل والإدلاء بالأصوات في صناديق الاقتراع، باعتبار ذلك واجبًا وطنيًا، ومسئولية تقتضيها واجبات المواطنة خاصة في إطار التحديات التي تواجهها الدولة المصرية، مع ضرورة نشر الوعي والتثقيف السياسي لحث المواطنين والشباب على ذلك، لإبداء رأيهم واختيار المرشح الرئاسي الذي يرغبون في التصويت له، وتعكس الانتخابات إرادة المصريين الحرة وتطلعاتهم وآمالهم في المستقبل.

فيديو قد يعجبك: