إعلان

على طريقتهم الخاصة.. أولياء أمور يدعمون أبناءهم أول يوم دراسة بالإسكندرية- فيديو وصور

11:53 ص الأحد 01 أكتوبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

تصوير: مصراوي:

حرص العشرات من أولياء الأمور في الإسكندرية على اصطحاب أطفالهم في أول أيام العام الدراسي الجديد 2023-2024، اليوم الأحد، للإطمئنان على انتظامهم في المدارس.

وحمل أولياء امور حقائب أبنائهم ومنهم من قدم لهم الهدايا تعبيرا عن دعم الأبناء في أول يوم دراسي.

ورصدت عدسة مصراوي تجمع العديد من أولياء أمور الطلاب أمام أبواب المدارس لمتابعة أطفالهم أثناء طابور الصباح وتوزيعهم على الفصول لبدء أولى الحصص الدراسية في العام الجديد.

ونقل مصراوي في بث مباشر عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، صباح اليوم الأحد، لقطات من أول أيام عودة الدراسة في مدارس الإسكندرية.

وانتظم نحو مليون و445 ألف و609 طالب وطالبة اليوم الأحد، بالعام الدراسي الجديد 2023 - 2024 بجميع المدارس وعددها 2805 مدرسة في مختلف مراحل وأنواع التعليم قبل الجامعي العام والخاص والفني، فيما كانت بدأت أمس الدراسة جزئيا فى المدارس التي تعمل بنظام الفترتين فقط وعددها 235 مدرسة.

وأكد الدكتور عربي أبوزيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية تهيئة بيئة تعليمية ملائمة للطلاب وعدم ربط الكتب المدرسية بسداد المصروفات أو تقسيطها.

وأشار إلى تنفيذ القرار الوزاري الخاص بالفئات المعفاة من سداد المصروفات مثل الأيتام وأبناء الشهداء وأبناء المرأة المعيلة وكافة الفئات المعفاة، وكذلك الالتزام بالكتاب الدوري الخاص بدخول طلاب الصف الأول فقط من كل مرحلة تعليمية على أن تدخل باقي الصفوف تِباعًا.

وشدد وكيل الوزارة على الالتزام بالإشراف اليومي وتوفير بيئة تعليمية آمنة لافتا إلى تناول المشروعات القومية لتوعية الطلاب بمكتسبات الوطن وجهود الدولة لبناء وتنمية الجمهورية الجديدة وأمجاد أكتوبر العظيم في الإذاعة المدرسية وموضوعات التعبير.

من جانبه وجه اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية؛ بحسن استقبال الطلاب في أول أيام العام الدراسي، وانتظام سير العملية التعليمية داخل المدارس، وتقديم كل سبل الدعم والرعاية للطلاب لتحصيل المواد التعليمية، وممارسة الأنشطة المختلفة، موجهاً بأهمية تهيئة الأجواء والمناخ المناسب والجيد، والآمن والصحي أمام الطلاب والطالبات لتحفيزهم على الإنتظام، والتحصيل الدراسى بأعلى الدرجات العلمية.

وأكد الشريف على رؤساء الأحياء بالمحافظة بضرورة التعاون مع مديري الإدارات التعليمية المختلفة للاطمئنان والتأكد من جاهزية جميع المدارس لاستقبال الطلاب فى العام الدراسى الجديد، وذلك لاكتمال كافة عناصر منظومة العملية التعليمية.

فيديو قد يعجبك: