إعلان

صور.. محافظ أسوان يبحث سيناريوهات مواجهة موسم السيول

09:03 م الإثنين 19 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

ناقش اللواء أشرف عطية محافظ أسوان الدروس المستفادة من تداعيات السيول الأخيرة في نوفمبر 2021 سواء كانت نقاط للقوة أو الضعف فى كيفية مواجهة تداعيات أى أمطار غزيرة أو سيول مستقبلية في ظل المتغيرات المناخية المختلفة الحالية، والعمل على تخفيف آثارها السلبية.

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي لعرض سيناريوهات مجابهة موسم الأمطار الغزيرة والسيول طبقاً لتعليمات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء ، وتكليفات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية برفع درجة الاستعداد واتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة في هذا الشأن.

وشدد اللواء أشرف عطية على ضرورة إزالة أى تعديات أو منشآت أو مباني تقع فى المخرات الصناعية من خلال التنسيق بين الري ومديرية الأمن، وهو الذى يستلزم المرور الميدانى من رؤساء الوحدات المحلية على أعمال الحماية من مخاطر الأمطار الغزيرة والسيول والتي تشمل الترع والبرابخ ومخرات السيول والمصارف والسدود والحواجز والبحيرات بإجمالى 36 مخر صناعى وبطول 131 كم.

وشدد على المرور على مهمات الاغاثة والتأكد من جاهزيتها وبيان أعدادها بالتنسيق بين مديرية التضامن الإجتماعى والهلال الأحمر ومنظمات المجتمع المدنى والجهات المختصة .

مكلفا بربط غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة بمركز التنبؤات بمعهد بحوث الموارد المائية وهيئة الأرصاد الجوية ساعة بساعة، وعدم التهاون مع أى بلاغات، والتعامل بجدية كاملة.

موضحًا أنه سيتم فرض موقف طارئ افتراضي للتأكد من جاهزية كافة الأجهزة المعنية والوقوف على مدى قدرتها فى التدخل السريع، ليتكامل ذلك مع تكثيف التوعية بمختلف المراكز والمدن لتعريف المواطنين بأسلوب مواجهة أخطار السيول، والحفاظ على سلامتهم من أى أضرار .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان