إعلان

بالصور- إزالة 170 حالة تعد على أملاك الدولة بمدينة طور سيناء

09:54 ص الثلاثاء 30 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

تواصل الوحدة المحلية لمدينة الطور بمحافظة جنوب سيناء شن حملات الإزالة للتعديات على أملاك الدولة بالتنسيق مع مديرية الأمن، وذلك ضمن المرحلة الأولى من الموجة الـ20 لإزالة التعديات، تنفيذًا لتوجيهات خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وتحت إشراف اللواء هانى بدوى رئيس مدينة الطور، وقيادة العميد عماد فكري، نائب رئيس المدينة.

وقال اللواء هاني بدوى، رئيس مدينة طور سيناء، إنه جرى تنفيذ 170 حالة إزالة منذ انطلاق الموجة الـ20 حتى اليوم، بأحياء الزهراء، مبارك الجديد، بدر، المروة، مبارك القديم، الروضة، وجميع هذه الحالات عبارة عن عشش وأسوار، وجرى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأكد رئيس المدينة في تصريح لـ"مصراوي" اليوم الثلاثاء، أنه جرى الدفع بمعدات الحملة الثقيلة من لوادر وسيارات قلابة، لرفع مخلفات الإزالات لاستعادة الشكل الجمالي والحضاري للأحياء السكنية، لافتًا أنه جرى رفع أكثر من 120 طن من المخلفات الصلبة، والناتجة عن إزالة الأشجار".

وأوضح أنه يجري إزالة الزراعات غير المثمرة التي قام المواطنين بزراعتها حول الوحدات السكنية، لكونها تضر بمواسير مياه الشرب والصرف الصحي، وتتسبب في تلفها وبالتالي عدم ضخ المياه للأدوار العليا، مع حرص مسؤولي حملات الإزالة على عدم الإضرار بالزراعات المثمرة.

وأشار إلى أن الوحدة المحلية مستمرة في تنفيذ إزالة التعديات على أملاك الدولة، والتصدي بكل حسم لكافة أشكالها، ولن يجري التهاون ولا التراجع عن استرداد حق الدولة، تنفيذًا لتعليمات محافظ جنوب سيناء، ورئيس مجلس الوزراء.

جدير بالذكر أن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، كان قد وجه بتشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة، برئاسة السكرتير العام، وربط فرقة العمليات الرئيسية بغرف العمليات الفرعية بالوحدات المحلية وجهات الولاية، وذلك لمتابعة تنفيذ الإزالات، وعدم التهاون في اتخاذ الإجراءات اللازمة للقضاء على كافة أشكال التعديات، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

فيديو قد يعجبك: