إعلان

بالفيديو- هل ألغيت قائمة المنقولات؟.. متحدث المأذونين يكشف التفاصيل

12:22 م الخميس 28 يوليو 2022

الشيخ محمد عون متحدث المأذونين الشرعيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

كشف الشيخ محمد عون، المتحدث الرسمي باسم جمعية المأذونين الشرعيين في مصر، اليوم الخميس، عن الجدل الدائر عبر صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بشأن إلغاء قائمة المنقولات الزوجية.

متحدث المأذونين الشرعيين أكد في تصريحات لـ"مصراوي"، أن "قايمة الزواج" لم تلغى كما هو شائع، ولكن الأمر كان مجرد مزحة دونها أحد الأشخاص على صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تضمنت التدوينة "ألف مبروك يا رجالة القايمة سقطت في مصر".

وأوضح أنه وفقًا لحالة نقل محتوى التدوينات من رواد موقع التواصل الاجتماعي فيما بينهم فقد انتشرت التدوينة عبر صفحات السوشيال ميديا ما أدى إلى حدوث جدل واسع على مواقع التواصل في ظل وجود العديد من الشباب المقبلين على الزواج، والعديد من الأسر التي سارعت بالتواصل مع العديد من المأذونين للتأكد من حقيقة المعلومة.

قال عون إن الجميع يتسأل خاصة النساء والفتيات "إيه اللي يضمن حق الزوجة لو زوجها اختلف معها وانفصل عنها"، فالرد على ذلك أن الزوجة سوف تضمن حقوقها بشكل عادي متمثلة في مهر مادي أو عيني عن طريق المصوغات الذهبية ومؤخر الصداق ونفقتي عدة ومتعة.

وأضاف أنه يشجع فعليًا إلغاء "القايمة" على الرغم من سند قانونيتها لأن البعض يستغلها عند نشوب الخلافات الزوجية في الابتزاز، بدلا من استخدامها في حفظ الحقوق لكنها في النهاية يجرى استلامها في الأقسام الشرطية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان