إعلان

صور.. "تجارية الإسكندرية" تستقبل وفد الغرفة التجارية العربية البرازيلية

04:42 م الإثنين 25 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

استقبلت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، اليوم الإثنين، وفدا من الغرفة التجارية العربية البرازيلية، لبحث سبل التعاون بين الجانبين.

شهد اللقاء مناقشة أوجه التعاون المختلفة بين الغرفتين، من خلال عقد عدة لقاءات مستقبلية مشتركة بين منتسبي الغرفتين للوصول إلى آليات تعاون مشتركة، تستهدف تنمية القطاع الخاص.

وقال مايكل جمال قديس المدير الإقليمي للغرفة التجارية العربية البرازيلية، إن الزيارة تعد الأولى من نوعها خارج مكتب الغرفة البرازيلية، وذلك إيمانًا بكفاءات غرفة الإسكندرية ونشاطها الواضح.

وأشار إلى أن الغرفة التجارية البرازيلية تعد أقدم الغرف الأجنبية، فهي تحتفل هذا العام بمرور 70 سنة على إنشائها، كما قدم نبذة عن الغرفة البرازيلية ونشاطاتها ودورها الحالي.

وأكد أن هناك فرصة للتعاون في مجال الاستيراد والتصدير بين مصر والبرازيل، خاصة وأن دولة البرازيل ترحب بالمنتجات المصرية، وهناك العديد من السلع المصرية بدأ الترويج لها بشكل كبير في البرازيل، مشيرًا إلى أن صادرات مصر في عام 2017 وصلت إلى 126 مليون دولار بينما وصلت الصادرات في 2021 إلى 540 مليون دولار، عقب عقد اتفاقيات تجارية بين البلدين.

وأشار إلى أنه جرى تنظيم أول سفرية تجارية من مصر إلى البرازيل في شهر يوليو الجاري، وكانت لها مردود إيجابي على جميع الشركات التي شاركت في البعثة.

وأكد أن الغرفة البرازيلية يمكنها توفير خدماتها لأعضاء غرفة الإسكندرية، كتقديم الدراسات التسويقية وعقد الاجتماعات المشتركة بين رجال الأعمال المصريين والبرازيليين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان