إعلان

فقرات فنية ومسابقات.. شباب جنوب سيناء تحتفل بثورة 30 يونيو- صور

10:17 ص الجمعة 01 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد :

نظمت مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء متمثلة في إدارة الطلائع، عدة احتفالات بكافة مراكز الشباب على مستوى مدن المحافظة، وذلك احتفالًا بالذكرى التاسعة لثورة 30 يونيو.

وتضمنت الاحتفالات فقرات فنية ومسابقات ترفيهية وعروض رياضية وأغاني وطنية، وذلك تحت رعاية اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

وجرى رفع العلم المصري بكافة أرجاء مركز شباب الساحل بمدينة طور سيناء، وتضمنت فقرات الحفل به محاضرة عن تاريخ العلم المصري، وإقرار العلم الحالي في 4 أكتوبر بموجب القانون رقم (144) لسنة 1984، ويتكون من ثلاثة مستطيلات عرضية متساوية الأبعاد، ويكون مستطيل الشكل عرضه ثلث طوله، وهي بحسب ترتيب الألوان من الأعلى للأسفل الأحمر ويدل على الإشراق والأمل والقوة، والأبيض وهو تعبيرًا عن النقاء والسلام، والأسود يعبر عن عصور الاستعمار التي تخلصت منها مصر، وفي وسط المستطيل الأوسط نسر صلاح الدين وهو النسر المصري، وهو أقوى الطيور بلون ذهبي وينظر ناحية اليمين، ويعبر عن قوة مصر وعراقة حضاراتها. ومكتوب على قاعدته "جمهورية مصر العربي" بالخط الكوفي.

كما جرى تنفيذ العديد من الفقرات الفنية، والمسابقات الترفيهية، والعروض الرياضية، و الأغاني الوطنية، وسط بهجة من الطلائع والشباب.

وقال محمد فتحي، وكيل وزارة الشباب والرياضة، إنه نظرًا لعظمة تلك الذكرى وجهت وزارة الشباب والرياضة كافة المديريات والهيئات الشبابية والرياضية التابعة لها، بتنظيم مجموعة من الاحتفالات بمناسبة هذه الذكرى المجيدة، لذا جرى فتح كافة مراكز الشباب للاحتفال بها.

وأوضح وكيل وزارة الشباب والرياضة في تصريح لـ"مصراوي" اليوم الجمعة، أن وزارة الشباب والرياضة، أعلنت عن فتح باب التطوع لمهمة منسق فني بالمحافظات المختلفة، وذلك ضمن البرنامج القومي "سفراء ضد الفساد" التابع للإدارة المركزية للطلائع، بهدف تمكين الطلائع بمراكز الشباب والمدارس المختلفة لمقاومة الفساد في حياتهم اليومية، والوقوف ضد أي فكر تطرفي، وعدم الانسياق وراء الأفكار الهدامة للوطن، وترسيخ مبادئ النزاهة والشفافية داخل المجتمع المصري.

وأشار إلى أن آخر موعد لتلقي طلبات التقديم يوم الخميس الموافق 14 يوليو الجاري، وسيجري إخطار المقبولين بموعد المقابلات الشخصية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان