إعلان

بـ 10 إجراءات.. "تعليم الإسكندرية" تستعد لامتحانات آخر العام

01:47 م الجمعة 06 مايو 2022

امتحانات الفصل الدراسي الثاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أنهت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، استعداداتها لامتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل بالتعليم العام والفني، والتي تنطلق غدًا السبت وفق الجداول المعلنة.

وتعقد المديرية تدريب نهائي لطلبة الصفين الأول والثاني الثانوي على استخدام "التابلت" في الامتحانات الإلكترونية، وذلك خلال يومي 7 و8 مايو الجاري.

كانت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية عقدت اجتماعًـا موسعًـا مع مديرو التعليم العام والشئون التنفيذية والتعليم الفني ومديري عموم الإدارات والمراحل التعليمية ورؤساء لجان النظام والمراقبة لامتحان الشهادة الإعدادية.

وأصدر الدكتور محمد سعد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، عدة توجيهات أبرزها الالتزام التام بالقرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة لأعمال الامتحانات.

ووجه وكيل وزارة التربية والتعليم بحظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين والالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية وتوفير الأثاث اللازم.

ولفت إلى أهمية دور الموجه المقيم بكل مدرسة، لمتابعة فتح وغلق حجرة الكنترول وفتح مظاريف الأسئلة ومدى وضوح الورقة الامتحان وانتظام اللجان ومدى كفاية عدد الملاحظين ومراقبي الأدوار.

وكلف سعد، بالتأكد من توافر سجل الأمن وغلق بوابة المدرسة ووجود جدول الامتحانات ودليل اللجان في مكان واضح وإزالة أية معوقات والتواصل مع غرفة عمليات الإدارة حال وجود مشكلة تحتاج لتدخل الإدارة أو المديرية.

وشدد على مراعاة الدقة في تقدير الدرجات والمراجعة ورصد الدرجات، مؤكدا على موجهي عموم المواد والموجهين الأوائل أن تكون أسئلة الورقة الامتحان بعيدة كل البعد عن أي إيحاءات سياسية أو دينية أو حزبية من شأنها إثارة القلق والبلبلة لدى الرأي العام.

وأشار إلى ضرورة تقليل أعداد الطلاب باللجان الفرعية ليصبح عدد الطلاب 16 طالبًا بكل لجنة بدلًا من 20 طالبًا، وذلك للمحافظة على التباعد والمسافات البينية الآمنة أثناء سير الامتحان.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم، أن لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة ملتزمة بتطهير وتعقيم أقسام اللجنة يوميًا، على أن يكون انصراف الأعضاء بعد انتهاء العمل اليومي على دفعات وتوفير سيارة إسعاف لخدمة مقر لجنة النظام والمراقبة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان