إعلان

تشكيل لجنة بجامعة الإسكندرية لتفعيل التعاون مع مجتمع الصناعة- صور

10:03 ص الثلاثاء 24 مايو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

قرر مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الاسكندرية، اليوم الثلاثاء، تشكيل لجنة عليا من أساتذة الجامعة تكون معنية بتفعيل أوجه التعاون بين الجامعة ومجتمع الصناعة وتذليل كافة العقبات الخاصة بذلك.

وقال الدكتور محمد عبد العظيم أبو النجا، القائم بأعمال نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون خدمة المجتمع، إن اللجنة معنية بحصر جميع الأبحاث التطبيقية ودراسة تسويقها وتنفيذها على أرض الواقع وتقديم اقتراحاتها وتوصياتها.

وفي سياق آخر، أشار أبو النجا، إلى بدء حوار فعال مع الكوادر العلمية والبحثية بالجامعة للتصدي للآثار السلبية للتغيرات المناخية، والاستعداد لمؤتمر قمة المناخ بشرم الشيخ Cop 27.

وأضاف أنه سيجري إعادة تنشيط برنامج الرائد البيئي بالكليات المختلفة، والتحرك خلال الفترة المقبلة، لتقديم وطرح مقترحات وأفكار وتوصيات الجامعة في مجال مكافحة الآثار السلبية للتغيرات المناخية على مصر.

ولفت إلى تقديم تصور عن العمل التطوعي لطلبة الجامعة في مجالات حماية البيئة، وترتيب البرامج الزمنية للتوعية البيئة داخل الجامعة طبقًا للتوقيتات المناسبة لكل كلية.

يذكر أن مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الإسكندرية وافق على توقيع برتوكول التعاون المشترك بين الجامعة وهيئة الرقابة النووية والاشعاعية، للاستفادة من الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية وتبادل الخبرات العلمية في المجالات الهندسية والتقنية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان