إعلان

"مات بصبغة شعر".. "غريب" ينهي حياته بعد رفض أهله زواجه من فتاة في قنا

11:22 م السبت 21 مايو 2022

صبغة شعر تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا - عبد الرحمن القرشي:

لفظ شاب أنفاسه الأخيرة، اليوم السبت، داخل مستشفى فرشوط المركزي، إثر تناوله صبغة شعر بقصد الانتحار بسبب خلافات مع أسرته.

تلقى اللواء مسعد عبدالجليل أبوسكين مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا إخطارا من مستشفى فرشوط المركزي يفيد استقباله شابا مصابا بحالة إعياء شديد إثر تناوله صبغة شعر بمركز دشنا، شمالي محافظة قنا، قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة داخل المستشفى.

وكشفت تحريات المباحث أن الشاب يدعى "غريب.ص"، يبلغ من العمر 18 عاما، مقيم بمركز دشنا، أراد خطبة فتاة، إلا أن أسرته رفضت لكونه ما يزال صغير السن وغير قادر على تحمل تكاليف الزواج، ما أدى إلى دخوله في حالة اكتئاب، دفعته إلى تناول صبغة شعر منذ 10 أيام تقريبا في محاولة منه للتخلص من حياته، قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة اليوم داخل مستشفى فرشوط المركزي.

حرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق والتي صرحت بدفن الجثة لعدم وجود شبهة جنائية.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.
كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.
وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك: