إعلان

صور.. محافظ الفيوم يشهد قداس عيد القيامة في كنيسة مارجرجس

11:54 ص الأحد 24 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم – حسين فتحي:

شهد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، مساء السبت، قداس عيد القيامة المجيد والذي ترأسه الأنبا إبرام مطران الفيوم.

جاء ذلك بحضور كل من الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، واللواء ثروت المحلاوي مدير أمن الفيوم، واللواء عبدالفتاح تمام سكرتير عام المحافظة، والدكتور عرفة صبري نائب رئيس جامعة الفيوم.

كان فى استقبال الوفد الأنبا إبرام مطران الفيوم، وعدد من القساوسة ورعاة الكنائس بالمحافظة.

وجه محافظ الفيوم تهانيه للإخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة، مؤكداً أن المسلمين والمسيحيين كيان ونسيج واحد لا يتجزأ، تربطهم أواصر المحبة وعلاقات الإخوة والوطنية، ويعملون معاً على تنمية الوطن وتحقيق أمنه واستقراره، مشيراً إلى أن مصر بنسيجها الوطني القوي قادرة على مواجهة التحديات والصعاب التى يمر بها العالم، وسوف تبقى منبعاً للسلام والمحبة.

وقال محافظ الفيوم، إن مصر ضربت أروع الأمثلة فى التنوع وحقوق الإنسان، وممارسة حقيقية للمواطنة بعيدا عن الشعارات، مؤكدا أن مصر تتقدم بشعبها ونسيجها المتماسك خلال السنوات الحالية تحت قيادة سياسية واعية.

وأكد المحافظ، أن ما يحدث في مصر من إنجازات وتنمية لبناء الدولة هو تحقيق فعلي للمواطنة وحقوق الإنسان، لافتًا إلى أن ما مرت به الدولة خلال أزمة " كورونا " وخلال الأزمة العالمية من ارتفاع الأسعار، وتكاتف كافة الأجهزة التنفيذية والشعبية ورجال الدين، للخروج من تلك الأزمات بسلام، يدل على قوة وتماسك وتحدي هذا الشعب العظيم.

وأشار "الأنصاري" الى ضرورة تضافر كافة الجهود لنكون جميعاً يداً واحدة من أجل نشر القيم السمحة والغفران والتسامح التى قدمتها مصر وحضارتها العريقة للإنسانية بأسرها على مر العصور، والعمل على دفع عجلة التنمية والتقدم إلى الأمام، داعياً المولى العلي القدير أن يرعى أبناء مصر جميعاً مسيحيين ومسلمين، وأن يوحد صفوفنا ويحمي وطننا من كل مكروه وسوء، فى ظل القيادة الرشيدة للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

وتحدث مطران الفيوم، عن الدروس المستفادة وأهمية الاستفادة بها فى الحياة الروحية والتعاملات مع الناس.

فيديو قد يعجبك: