إعلان

"المدرب بالجلابية".. بنات الصعيد يقتحمن رياضة الجمباز في أول أكاديمية بسوهاج (فيديو وصور)

02:15 م الجمعة 22 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج- عمار عبدالواحد:

لم تعد ممارسة الرياضة بمختلف أنواعها حكرًا على الذكور بسوهاج، بل اقتحمت الإناث بمختلف فئاتها العمرية المجال، لتشاركن الرجال في ممارسة ألعاب القوى وكرة السلة والطائرة والكارتيه، حتى أصبحن تمارسن رياضة الجمباز- الأكثر تحررًا في حركاتها- بأول أكاديمية أسست منذ حوالي 4 أعوام بالمحافظة، لتصبح الأولى من نوعها في محافظات الصعيد، لتشهد إقبالًا ملحوظًا من الفتيات على التدريب، ليُعلن مدربها اكتمال الحجز لديه، وعدم استقبالها أي حجوزات جديدة.

بالملابس الرياضة بدأت متدربات الجمباز في التوافد على الأكاديمية بعد أذان العشاء، مصطحبات بعضهن أولياء أمورهن وجاء البعض الآخر بمفرده، وسرعان ما تشاهد ممارسة الجمباز في مختلف أرجاء المكان.

الكابتن مصطفى زغلول، 28 عامًا صاحب أول أكاديمية لتعليم الجمباز في صعيد مصر قال إنه يمارس تلك الرياضة منذ حوالي 8 أعوام، وأنه بدأ في تأسيس تلك الأكاديمية منذ حوالي 4 أعوام، مضيفًا أنه بدأ في نشر تلك الرياضة بطفلة واحدة شاهدته عندما كان يمارس تلك اللعبة وأعلنت رغبتها في تعلمها، موضحًا أن الفتيات بدأت في التوافد عليه لممارسة الجمباز تباعًا حتى خرَّج 8 آلاف فتاة تجيد رياضة الجمباز.

وأشار "زغلول" إلى أن أعمار الفتيات التي تمارس رياضة الجمباز في الأكاديمية تتراوح أعمارهن من 8 إلى 30 عامًا، لافتًا إلى أن العديد من أولياء الأمور يأتون مع بناتهم لتشجيعهن ومشاهدتهن أثناء ممارسة الرياضة.

وقدم موقع مصراوي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بثًا مباشرًا بعنوان "المدرب بالجلباب في أول أكاديمية للجمباز بالصعيد.. فتيات سوهاج على المتوازي والحصان والعقلة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان