إعلان

16 طالبًا بكل لجنة.. استعدادات مدارس الإسكندرية لامتحانات آخر العام

08:59 م الثلاثاء 19 أبريل 2022

مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد عامر:

أنهت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، استعداداتها لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021 – 2022، لجميع المراحل التعليمية.

وعقد الدكتور محمد سعد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، اجتماعًـا موسعًـا ضم جميع الجهات التنفيذية المسئولة عن سير الامتحانات بالمديرية.

وشدد وكيل الوزارة بالالتزام التام بالقرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة لأعمال الامتحانات وحظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين والالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية وتوفير الأثاث اللازم.

وأشار إلى أهمية دور الموجه المقيم بكل مدرسة لمتابعة فتح وغلق حجرة الكنترول وفتح مظاريف الأسئلة ومدى وضوح ورقة الامتحان وانتظام اللجان.

وأكد سعد، على توفير عدد كاف من الملاحظين ومراقبي الأدوار، وتوافر سجل الأمن وغلق بوابة المدرسة ووجود جدول الامتحانات ودليل اللجان في مكان واضح.

ووجه بالتواصل مع غرفة عمليات الإدارة حال وجود مشكلة تحتاج لتدخل الإدارة أو المديرية، ومراعاة الدقة في تقدير الدرجات والمراجعة ورصد الدرجات.

وطالب سعد، موجهي عموم المواد والموجهين الأوائل أن تكون أسئلة ورقة الامتحان بعيدة كل البعد عن أي إيحاءات سياسية أو دينية أو حزبية أو أية إيحاءات من شأنها إثارة القلق والبلبلة لدى الرأي العام.

وأكد على ضرورة تقليل أعداد الطلاب باللجان الفرعية ليصبح عدد الطلاب 16 طالبًا بكل لجنة بدلًا من 20 طالبًا، وذلك للمحافظة على التباعد والمسافات البينية الآمنة أثناء سير الامتحان.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، أن لجان الإدارة والنظام والمراقبة ملزمة بتطهير وتعقيم أقسام اللجنة يوميًا، وتنظيم دخول الأعضاء من بوابات اللجنة وانصراف الأعضاء بعد انتهاء العمل اليومي على دفعات، فضلا عن توفير سيارة إسعاف لخدمة مقر لجنة النظام والمراقبة.

يُذكر ان امتحانات صفوف النقل تبدأ في 19 من أبريل الجاري والشهادة الإعدادية تبدأ في الفترة من 21 مايو المقبل وتنتهي في 26 من مايو المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان