إعلان

صور.. كنائس جنوب سيناء تحتفل بـ"أحد السعف"

02:37 م الأحد 17 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

أدى الأخوة المسيحيين في جنوب سيناء، اليوم الأحد، قداس أحد السعف بجمع الكنائس على مستوى مدن المحافظة وسط إجراءات أمنية مشددة، تمثلت في تواجد فرق أمنية لتمشيط الشوارع والميادين المؤدية للكنائس، وفحص جميع المترددين على الكنائس، إضافة إلى تأمين أسطح العقارات المطلة على الكنائس وتفعيل كاميرات المراقبة بجميع الجهات والشوارع التي تطل عليها الكنائس، وعدم سماح قوات الأمن بوجود أي تجمهر أو تجمعات بالقرب من الكنائس.

وتزينت كنيسة "النبي موسى" بمدينة الطور بالجريد للاحتفال بـ "أحد السعف" والذي يوافق ذكرى دخول المسيح إلى القدس، واستقبال أهلها للسيد المسيح بالسعف، والزيتون المزين، كما فرشوا ثيابهم وأغصان الأشجار والنخيل تحت قدميه.

وتوافد الأطفال والشباب إلى الكنائس حاملين الجريد، وسادت حالة من السعادة بين الأخوة الأقباط لعودة الاحتفال بعيد السعف بعد توقف الاحتفالات منذ انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، وذلك في ضوء الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

ومن المقرر أن يقوم جميع أقباط جنوب سيناء بتقديم التضرعات، وإقامة الصلوات، واعترافات كاملة عن الخطايا، على مدار أسبوع كامل "أسبوع الآلام"، والذي سينتهي الأحد المقبل، وهو أحد القيامة.

فيديو قد يعجبك: