إعلان

أول فتاة سيناوية تلعب المصارعة النسائية.. "إسراء" تتأهل لبطولة البحر المتوسط - فيديو وصور

08:46 م الأربعاء 09 مارس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

كسرت إسراء جودة، فتاة لا تتجاوز الـ16 عامًا، من محافظة جنوب سيناء، قواعد وعادات المجتمع السيناوي، وفضّلت احتراف رياضة المصارعة، لتصبح أول فتاة سيناوية تلعب المصارعة النسائية ضمن المشروع القومي للبطل الأوليمبي بسيناء، وحققت العديد من البطولات على مستوى الجمهورية.

قالت "إسراء" إنها تمارس رياضة المصارعة منذ 4 سنوات، بعد أن قررت الاحتراف في هذه الرياضة التي لم يسبق لأي فتاة في جنوب سيناء احترافها، بدعم من والدها الذي رحب برغبتها في ممارسة هذه الرياضة، على الرغم من عدم تقبل العديد من المقربين منها فكرة ممارسة رياضة المصارعة.

وأضافت أنها تتدرب بدون منافس في جنوب سيناء، لكون لا توجد فتيات في مستواها لتمارس معهم رياضة المصارعة، ورغم ذلك حرصت على التدريب بشكل منتظم بدعم وتشجيع من المدربين محمود قنديل، ومحمد دعوة، وبرعاية محمد فتحي، وكيل وزارة الشباب والرياضة بجنوب سيناء.

وأكدت الفتاة في تصريح لـ"مصراوي" أنها شاركت في 5 بطولات على مستوى الجمهورية، وحققت 4 ميداليات إحداهم فضية، و3 برونزية، على الرغم من ضعف الإمكانيات في البداية، ولكن بدعم من وكيل وزارة الشباب والرياضة، أصبحت كافة الإمكانيات متاحة مما شجعها على الاستمرار.

وأشارت إلى أنها حققت مركز ثالث على مستوى الجمهورية في تجارب المنتخب، وجرى تأهيلها لبطولة البحر المتوسط التي يشارك فيها العديد من الدول الأوروبية والأفريقية، قائلة "بحلم أحقق ميدالية ذهبية في هذه البطولة".

وعن تأثير رياضة المصارعة في حياتها، قالت إنها تفصل بين ممارسة رياضة المصارعة وحياتها وعلاقتها بمن حولها، لافتة إلى أن هذه الرياضة تُعد حافزًا قويًا للتفوق الدراسي.

فيديو قد يعجبك: