إعلان

صور.. جلسة استماع لخفض غازات الاحتباس الحراري في مشروع الطاقة الشمسية بأسوان

03:56 م الإثنين 28 مارس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

نظمت جمعية مستثمري الطاقة الشمسية لتنمية المجتمع ببنان، جلسة الاستماع الخاصة بتسجيل مشروعات الطاقة الشمسية في بنبان لخفض غازات الاحتباس الحراري.

جاء ذلك بحضور اللواء حازم عزت السكرتير العام لمحافظة أسوان، وهشام الجمل رئيس الجمعية، والمهندسة لمياء يوسف نائب رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء.

وقال اللواء حازم عزت السكرتير العام لمحافظة أسوان، إن مشروع الطاقة الشمسية في قرية بنبان، جعل أسوان قبلة للاستثمارات العالمية في هذا المجال وذلك في ظل التسهيلات الكبيرة المقدمة للمستثمرين في مختلف القطاعات.

وأضاف أن محافظة أسوان حريصة على تحقيق الإصحاح البيئي لمواجهة أي مسببات للتلوث البيئي بشكل عام، وفي مشروع الطاقة الشمسية في قرية بنبان بشكل خاص باعتبارها أكثر المناطق سطوع للشمس.

وأوضح هشام الجمل أن مشروع الطاقة الشمسية في بنبان يعتبر البوابة الواسعة لمشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة في جمهورية مصر العربية التي تتضمن مشروعات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، و يعتبر مشروع بنبان واحدا من أكبر تجمع للطاقة الشمسية على مستوى العالم وينتج نحو 1465 ميجاوات من الكهرباء من خلال 32 شركة مختلفة بإجمالي حجم استثمارات يبلغ 2 مليار دولار.

أضاف أن تأثيرات تغييرات المناخ والاحتباس الحراري لها تأثيرات كبيرة على البيئة لذلك سوف تستضيف مصر مؤتمر المناخ في شهر نوفمبر المقبل من أجل تحديد بعض الآليات الهامة للتعامل مع تغييرات المناخ التي نتعرض لها جميعا.

وأشار إلى أن أهالي قرى بنبان هم شركاء أساسيون في نجاح هذا المشروع القومي العملاق وذلك في ظل الدعم الكبير الذي تقدمه وزارة الكهرباء ومحافظة أسوان لنجاح هذا المشروع.

فيديو قد يعجبك: