إعلان

بمشاركة 100 طالب.. إعداد قاعدة بيانات جغرافية لمنطقة النهضة بالإسكندرية- صور

01:55 م السبت 12 مارس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

بدأ فريق من طلاب جامعة الإسكندرية، اليوم السبت، إعداد قواعد البيانات الجغرافية بمنطقة النهضة غربي الإسكندرية، وذلك بإستخدام نظم المعلومات الجغرافية.

وتسعى محافظة الإسكندرية إلى إعداد مخططات تفصيلية لكافة المناطق الغير مخططة، ما يتطلب عمل قواعد بينات جغرافية، وذلك في إطار المخطط الاستراتيجي لمدينة الإسكندرية 2032.

وشارك في الفريق 100 طالبًا من طلاب الفرقة الرابعة بقسم الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية بكلية الآداب جامعة الاسكندرية، بإشراف الدكتور أشرف عاشور، رئيس القسم.

وقالت الدكتورة جاكلين عازر، نائب محافظ الإسكندرية، إن فريق العمل مهتم بإعداد قواعد بيانات بناء على أسس علمية حديثة وبطريقة منظمة تضمن استدامة المخططات التي تنتج عن قواعد البيانات الجغرافية.

وأشادت عازر، بالتعاون المثمر بين المحافظة وجامعة الإسكندرية متمثلة في قسم الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية بكلية الآداب، للإسراع من إعداد المخططات التفصيلية لكافة المناطق.

وأضافت نائب المحافظ، أن المخططات التفصيلية تسهل على المواطنين استصدار تراخيص البناء وضمان وصول الخدمات بنسب عادلة ومتوازنة لكافة المواطنين.

وتفقدت نائب المحافظ الوحدة الصحية المتواجدة بنطاق منطقة النهضة، ووجهت بتكثيف تواجد الأطباء مراعاة لمتطلبات المواطنين واحتياجاتهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان