إعلان

زعيم كوريا الشمالية يهنئ الصين باستضافة دورة الألعاب الشتوية

05:03 م الجمعة 04 فبراير 2022

كيم جونج-أون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


سول (د ب أ):

رغم أن كوريا الشمالية لم تشارك في دورة الألعاب الشتوية ببكين، لكن كيم جونج أون زعيم كوريا الشمالية حرص على تهنئة الرئيس الصيني شي جين بينج لاستضافة البطولة.

وتحدث كيم عن " انتصار عظيم آخر للصين الاشتراكية باستضافة دورة الألعاب الشتوية في بكين بنجاح رغم الأزمة الصحية العالمية وظروف صعبة غير مسبوقة".

ولا تشارك كوريا الشمالية في أولمبياد بكين، التي افتتحت اليوم الجمعة، بعد أن استبعدتها اللجنة الأولمبية الدولية لعدم مشاركتها في دورة الألعاب الصيفية التي أقيمت في طوكيو في صيف العام الماضي.

وذكرت كوريا الشمالية الشهر الماضي أنها لن تشارك بسبب قوى معادية وجائحة فيروس كورونا، التي تسببت في أن تغلق كوريا الشمالية نفسها أكثر عن العالم الخارجي.

ومؤخرا تصدرت كوريا الشمالية عناوين الصحف بعدما أجرت سلسلة من اختبارات الصواريخ، والتي سيتم مناقشتها في وقت لاحق من اليوم من قبل مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في نيويورك.

وتعد الصين هي أقرب حليف لكوريا الشمالية، وقال كيم أيضا لتشي: "في المستقبل، سأواصل العمل على تطوير، يدا بيد معك، العلاقات بين الحزبين والبلدين لمرحلة أكبر تتماشى مع رغبة شعبي البلدين".

وعن دورة الألعاب الشتوية، قال: "متأكد من أن دورة الألعاب ستظهر الروح الصينية والقوة الوطنية، مسجلة صفحة رائعة في تاريخ حركة الرياضة الدولية باعتبار أن دورة الألعاب تقام في مكانها وفي أمان بفضل قيادتك الصحيحة وجهود الحزب الشيوعي الحثيثة والشعب الصيني".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان