إعلان

حوار| رئيس جهاز تنمية المشروعات بأسيوط: ندعم رواد الأعمال لخلق وظائف وحياة كريمة - فيديو

11:30 ص الإثنين 28 فبراير 2022

إيهاب عبد الحميد، مدير فرع جهاز تنمية المشروعات ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

يساهم جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر فرع أسيوط في تحقيق آلاف من فرص العمل والنجاح للمشروعات للشباب والفتيات الذين رفضوا الانتظار في طابور الحصول على وظيفة حكومية وقرروا خوض تجربة المشروعات المتوسطة والصغيرة والاستثمار.

إيهاب عبد الحميد، مدير فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة بأسيوط، قال فى حواره مع "مصراوي": إن الجهاز أنجز مشروعات متوسطة وصغيرة بالمحافظة بقيمة 160 مليون جنيه فضلًا عن 147 مليون جنيه للبنية التحتية وتنمية المجتمع وتوفير فرص العمل للشباب والفتيات بالقرى والمراكز خلال عام 2021 الماضي.

وأوضح أن جهاز تنمية المشروعات من خلال خدمة الشباك الواحد يتيح للشباب والفتيات عددًا من الخدمات المالية وغير المالية لتشجيع ودعم المشروعات الصغيرة وذلك من خلال الاستفادة من مزايا قانون تنمية المشروعات رقم 152 لسنة 2020".

وأشار مدير الجهاز إلى أنه بعد تقديم المستندات من بطاقة الرقم القومي وعقد الإيجار والرسم الهندسي والحماية المدنية، بعدها يحصل الشاب على موافقة الوحدة المحلية لإقامة المشروع ويصدر الجهاز رخصة مؤقتة مدتها عام ولا يحق لأي جهة الاعتراض عليها، فضلًا عن التيسيرات والحوافز غير المالية والمزايا الضريبية، واستخراج مستندات التأسيس والتراخيص.

وأضاف أن جهاز تنمية المشروعات يتيح تمويل المشروعات الصناعية، والتجارية، والخدمية، والزراعية، ومشروعات الإنتاج الحيواني، وكذلك المشروعات الخدمية كعيادات الأطباء أو الصيدليات على أن يكون مع صاحب المشروع ترخيص مزاولة المهنة؛ فضلًا عن إقامة المبادرات والندوات والمعارض التي كانت لها الأثر الإيجابي في تنمية المشروعات بالمحافظة".

وأكد على أن فرع جهاز تنمية المشروعات بأسيوط يستقبل العملاء الراغبين في الحصول على التمويل لإقامة مشروعاتهم من خلال توليد الفكرة المناسبة لاحتياجات السوق ومساعدة الراغبين فى عمل مشروع وليست لديه دراسة جدوى من خلال الاطلاع على 350 دراسة جدوى استرشادية بعدها يتلقى تدريب عن "ابدأ مشروعك".

وتابع: تنفيذا لتوجهات الرئاسية والدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، نسعى لنشر ثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر وتأهيل خريجى وطلبة الجامعة على إقامة وإدارة مشروعاتهم بنجاح مما يتيح لهم استغلال طاقاتهم وأفكارهم الإبداعية والمبتكرة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان