إعلان

بالصور - محافظ أسيوط وسفير الفاتيكان يشهدان احتفالية جامعة الأزهر بيوم الأخوة الإنسانية

05:21 م الخميس 24 فبراير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

شهد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اليوم الخميس، احتفالية جامعة الأزهر فرع الوجه القبلى باليوم الدولي للأخوة الإنسانية بعنوان " ثمار وثيقة الأخوة الإنسانية فى صعيد مصر.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عبد المالك نائب رئيس الجامعة للوجه القبلي، و السفير نيقولاس هنري سفير دولة الفاتيكان بالقاهرة وصالح السعدي ممثل سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة، ونيافة الأنبا كيرلس مطران الأقباط الكاثوليك بأسيوط وفضيلة الأستاذ الدكتور محمد أبوزيد الأمير نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه البحري والدكتور إبراهيم أبو المجد الأمين العام المساعد لفرع الجامعة، والدكتور عاصم قبيصي وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، والدكتور على عبد الحافظ رئيس المنطقة الأزهرية بأسيوط.

وأكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، قيم التسامح والإخاء ونشر السلام ونبذ العنف والتعصب والتطرف وتعزيز التعاون بالحوار بين الأديان والثقافات المختلفة والتى يجرى تنفيذها مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعة بقيادة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر وفضيلة الأستاذ الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر.

وقال الدكتور محمد عبدالمالك نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي بأسيوط، أن القرآن حث على السلام في مواضع عدة، وعنى بالإنسان في كثير من الآيات؛ مشيرًا إلى أن الناس جميعًا على اختلافهم أصلهم إلى آدم وحواء، فالإسانية هى من أهم السمات التى تدعو لها تعاليم الدين الإسلامي، مشيرًا إلى أهمية هذه الوثيقة للعالم أجمع في نشر الفضائل و ترسيخ قيمة الأخوة الإنسانية بين الناس جميعاً.

وأكد السفير نيقولاس هنري سفير الفاتيكان بالقاهرة، على أن وثيقة الأخوة الإنسانية تدعو إلى الهدوء والمحبة، إنطلاقا من إيماننا جميعا بإله المحبة والسلام، فالجميع لديه القدرة أن ينقل هذه الرسالة للآخرين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان