إعلان

هاني ضاحي: معاشات المهندسين زادت 35%.. والنقابة استشاري الدولة في مشروعاتها

06:50 م الثلاثاء 15 فبراير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي محمود:

قال المهندس هاني ضاحي، نقيب مهندسي مصر وزير النقل السابق، إن نقابة المهندسين أصبحت الآن استشاري الدولة في كافة مشروعاتها، تساهم بشكل قوي في تنفيذ المشروعات.

جاء ذلك خلال لقاء نقيب المهندسين بأعضاء النقابة بمحافظة الدقهلية بحضور هيثم الشيخ، نائب محافظ الدقهلية، والمهندس حسن عبدالعليم، أمين عام نقابة المهندسين، و المهندس رضا الشافعي، نقيب مهندسي الدقهلية وعدد من أعضاء قائمته.

أضاف ضاحي أن أعضاء مجلس النقابة الحاليين لا يستخدمون أي موارد أو ممتلكات خاصة للنقابة، وقال: "عملنا على تطوير موارد صندوق المعاشات ليصبح به فائض 620 مليون جنيه، واستطعنا توفير المعاشات لـ١٦٥ ألف مهندس وزيادة المعاشات بنسبة بلغت ٣٥%".

واستعرض ضاحي خلال الاجتماع ما جرى تنفيذه خلال فترة توليه المسؤولية من عام ٢٠١٨ وحتى عام ٢٠٢٢ .

وأكد النقيب المرشح لدورة جديدة أن نقابة المهندسين تشارك في الدور القوي الذي تنفذه الدولة في تطوير العشوائيات وإنهاء ملفات التصالح، مشيرًا إلى أن مجلس النقابة تواصل مع وزير التنمية المحلية لصرف مستحقات المهندسين الذين شاركوا في لجان التصالح.

وحول الرعاية الصحية، أكد أن مجلس النقابة استطاع تصحيح مسار تعاقدات الرعاية الصحية لتصل إلى تغطية بلغت ٣٠ ألفًا للمهندس. بينما لفت إلى أن المجلس الحالي يعمل على تحسين دخل شباب المهندسين كونهم يمثلون ٥٠% من أعضاء الجمعية العمومية.

وقال إن النقابة وقعت عدة بروتوكلات تعاون لمنح 1000 فرصة تدريب لشباب المهندسين لتأهيلهم، فضلًا عن بروتوكلات تعاون مع جامعات دولية لمنح شهادات للمهندسين تأهلهم لسوق العمل.

وكشف عن طلب مقدم من هيئة الطاقة النووية لطلب تعيين عدد من المهندسين بعدة تخصصات، قائلاً: "ندرس الطلب وسنعمل على تعيين عدد كبير من شباب المهندسين في كافة التخصصات المطلوبة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان