إعلان

تاريخ مميز وفرق أجنبية.. كيف استعدت أسوان لمهرجان تعامد الشمس في أبو سمبل؟

10:48 ص الخميس 10 فبراير 2022

اللواء أشرف عطية محافظ أسوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

قال اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، إن مهرجان تعامد الشمس في مدينة أبو سمبل السياحية، سيقام فى الفترة من 15 إلى 22 فبراير الجاري.

أضاف اللواء أشرف عطية، أن هذا العام يشهد توقيتًا مميزا وهو 22/2/2022، سيجري استثماره بالشكل الذي يليق بظاهرة تعامد الشمس كمعجزة فلكية قام بها القدماء المصريين، وهو ما يلقى اهتمامًا من وزارة السياحة والآثار بقيادة الدكتور خالد العنانى لإخراج فعاليات هذا الحدث بما يتناسب مع القوى الناعمة للدولة المصرية.

موضحًا أنه في الوقت ذاته ستشهد مدن ومراكز المحافظة انطلاق مهرجان أسوان الدولي للثقافة والفنون في دورته التاسعة فى 15 فبراير الحالي، وجرى التنسيق مع وزارة الثقافة بقيادة الدكتورة إيناس عبد الدايم لإنجاح المهرجان وإخراجه بالشكل الأمثل باعتبار ذلك "ماراثون ثقافي وفني سنوي يساهم فى الترويج والتسويق السياحي لأسوان، بالإضافة إلى إضفاء أجواء البهجة والفرحة والسعادة على مواطني أسوان بمختلف مدنها ومراكزها، وأيضا لضيوف وزائري عاصمة الشباب والاقتصاد والثقافة الأفريقية.

ووجه محافظ أسوان توجيهاته بعقد اجتماع تنسيقي برئاسة اللواء حازم عزت السكرتير العام للمحافظة فى حضور كافة الجهات المعنية للعمل على تهيئة الأجواء وتوفير مختلف الإمكانيات المتاحة حيث تم توزيع أدوار العمل والمهام والتكليفات على هذه الجهات، مع الإستمرار فى أعمال النظافة العامة ورفع كفاءة الإنارة فى مواقع عروض الفرق الفنية، وأيضا أعمال التطوير والتجميل ورفع كفاءة الطرق والشوارع بمدينة أبو سمبل السياحية، بجانب التشديد على الالتزام بالإجراءات والتدابير الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا، بالإضافة إلى رفع درجة الاستعداد فى المستشفيات ونقاط الإسعاف والحماية المدنية.

من جانبه كشف الفنان هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، بأن فعاليات الاحتفال بمهرجان أسوان التاسع للثقافة والفنون يتضمن تقديم عرض "ديفيله" للمراكب الشراعية واللنشات على صفحة نهر النيل الخالد وسط مشاركة دولية ومحلية لكافة فرق الفنون الشعبية بإجمالى 18 فرقة تضم نحو 400 فنان وفنانة.

لافتا إلى أن الفرق الفنية منها 7 فرق أجنبية وهى بنجلاديش وفلسطين والسودان وسريلانكا واليونان وبولندا والمكسيك، بجانب 11 فرقة مصرية وهى أسوان وتوشكى وبورسعيد وسوهاج ورضا ومرسى مطروح والحرية وسوهاج والمنيا والشرقية والعريش.

فيديو قد يعجبك: