إعلان

"صحة كفر الشيخ" تستعد لتطعيم نصف مليون طفل

11:21 م السبت 10 ديسمبر 2022

الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

أعلنت مديرية الشئون الصحية في كفر الشيخ، اليوم السبت، بدء تنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، اعتبارًا من يوم غد الأحد، ولمدة 4 أيام.

ووفق البيان الصادر عن محافظة كفر الشيخ، اليوم السبت، أكدت الدكتورة إلهام محمد، وكيل وزارة الصحة في كفر الشيخ، أن المستهدف من الحملة تطعيم 525 ألفًا و618 طفلاً وطفلة على مستوى المحافظة، وفق استراتيجية عمل بالحملة تعتمد على التطعيم من منزل إلى منزل على مستوى الإدارات الصحية.

ولفتت وكيلة وزارة الصحة في كفر الشيخ إلى أنه جرى تشكيل عدد كافي من فرق التطعيم المتحركة، والثابتة بالوحدات الصحية الريفية، والحضرية، ومكاتب الصحة، ومراكز رعاية الأمومة والطفولة، وجميعهم خضعوا لدورات تدريبية لإنجاز مهام التطعيم على الوجه الأمثل بالإضافة للفرق الإشرافية على جميع المستويات بالمديرية، والإدارات الصحية.

وأوضحت أنه جرى توفير الطعوم اللازمة للتطعيم، ومراجعة معدات سلسلة التبريد التي تستخدم في حفظ ونقل، وتداول الطعوم للتأكد من كفاءتها وكفايتها واستلام وتوزيع الطعوم اللازمة، ومن المقرر أن يكون التطعيم مجانيًا.

قال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إن مديرية الصحة استعدت للحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال للمصريين وغير المصريين المقيمين على أرض المحافظة، من عمر يوم حتى 5 أعوام، لمدة 4 أيام، وذلك خلال الفترة من غد الأحد 11 ديسمبر حتى الأربعاء 14 ديسمبر 2022.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان