إعلان

فساد ورشوة.. اليوم رابع جلسات محاكمة رئيس جامعة دمنهور

11:13 ص الخميس 01 ديسمبر 2022

هيئة المحكمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة - أحمد نصرة:

تعقد محكمة جنايات دمنهور الدائرة الأولي، ومقرها محكمة إيتاي البارود الابتدائية، اليوم الخميس، رابع جلسات محاكمة الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، وآخرين، بتهمتي الفساد والرشوة.

كانت هيئة المحكمة قررت في جلستها المنعقدة الأحد الماضي، تأجيل محاكمة رئيس جامعة دمنهور و5 آخرين، بتهمتي الفساد والرشوة لجلسة اليوم لفض الأحراز وسماع شهود النفي.

واستمعت هيئة المحكمة برئاسة المستشار عبد الكريم شامخ زقيم، خلال الجلسات الماضية لطلبات هيئة الدفاع عن المتهمين في القضية، ووافقت على عرض المتهم الأول الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، والمتهمين الدكتور حسين مطاوع ومحارب رسلان، على أحد المستشفيات الحكومية، لتوقيع الكشف الطبي.

وكلفت المحكمة جامعة دمنهور بإحضار إفادة من واقع سجلات المناقصات، لبيان إذا كانت هناك مناقصات أخرى من عدمه، كما الممثل القانوني عن جامعة دمنهور، بالادعاء المدني مطالبًا بمبلغ مليون وواحد جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت، ضد المتهم الأول الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، والمتهمين الآخرين.

كانت نيابة أمن الدولة العليا، أحالت رئيس جامعة دمنهور و5 آخرين من العاملين في الجامعة، إلي محكمة استئناف الإسكندرية، لمحاكمتهم.

وألقت هيئة الرقابة الإدارية القبض على صالح، ومدير الإدارة الهندسية السابق بالجامعة، وأمين عام مساعد الشؤون المالية، و2 آخرين من موظفي الشؤون المالية، وأخلت نيابة أمن الدولة العليا سبيل السائق الخاص برئيس الجامعة "م.أ"

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان