إعلان

تتمركز في مستشفيات الإسكندرية.. تشكيل 6 فرق طبية للتدخل السريع في الكوارث- صور

10:08 ص الثلاثاء 29 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

أعلنت الدكتورة أميرة طهيو، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، انتهاء مديرية الشؤون الصحية من إعداد 6 فرق للانتشار السريع في مواجهة الكوارث، لتتمركز في مستشفيات رأس التين والعامرية والجمهورية وأبو قير وبرج العرب بمختلف أنحاء المحافظة.

وأضافت وكيل وزارة الصحة في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، أن كل فريق من المشار إليهم يتكون من 6 أفراد بينهم 4 أطباء في تخصصات جراحة عامة أو متخصصة وجراحة عظام وباطنة أو أطفال وعناية مركزة أو طوارئ بالإضافة إلى اثنين من التمريض.

وأوضحت "طهيو" أن الغرض من تشكيل تلك الفرق توفير العناية الطبية عن طريق تأسيس محطة طبية متقدمة في أقرب موقع آمن ملائم من وقوع الكارثة للبدء فى عمليات الفرز الأولى والإنعاش والمساعدة في نقل المصابين للمستشفيات حسب الأولوية الطبية ورفع المعلومات إلى القيادات الصحية في حالة الأزمات.

من جانبها قالت الدكتورة ميرفت السيد، وكيل مديرية الشؤون الصحية للطب العلاجي، إن الفرق الطبية المشار إليها أصبحت حاليا على أتم استعداد للتدخل الفوري فى حالات الأزمات والكوارث.

وأوضحت وكيل المديرية للطب العلاجي، أنه أجريت مناورتين في 26 نوفمبر الجاري بغرض اختبار استعداد تلك الفرق وقدرتها على التدخل السريع، وجاءت المناورة الأولى لسيناريو انهيار بأحد المباني القديمة بمنطقة غرب الطبية بعدد مصابين متوقع أكثر من 15 شخصا وجرى استدعاء فريق الانتشار السريع والاستجابة الفورية لمكان الحادث من مستشفى الجمهورية العام.

وتابعت أن المناورة الثانية تمثلت في سيناريو لحادث تصادم بين سيارتين ميكروباص بمنطقة العامرية بعدد مصابين متوقع أكثر من 20 مصابا؛ ليتم استدعاء فريق الانتشار السريع والاستجابة الفورية لمكان الحدث من مستشفى العامرية العام.

وأشارت "السيد" إلى انعقاد اجتماع قبل المناورتين بثلاثة أيام بقاعة مستشفى حميات الإسكندرية ضم وكلاء المديرية وقياداتها ومديري المستشفيات ومديري عموم المناطق للتأكيد على دور فرق الانتشار السريع والاستجابة الفورية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان