إعلان

بالصور- توجيه عاجل من محافظ المنوفية بعد ارتفاع منسوب النيل بجزيرة أبو داود

03:27 م الخميس 13 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية- أحمد الباهي:

وجه اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، اليوم الخميس، وحدة التدخل السريع بالديوان العام بالبدء فورًا يوم السبت المقبل، في تعلية الجسر الرابط بين جزيرة أبو داود وقرية جزي، وذلك تيسيرًا على حركة الأهالي وتفاديًا من ارتفاع منسوب مياه نهر النيل المحتمل.

كما شدد على ضرورة التواجد الميداني والتعامل الفوري مع أي أزمات أو مخاطر والعمل على حلها حفاظًا على الصالح العام، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك متابعة على مدار الساعة لرصد أي تغيرات في منسوب مياه نهر النيل بالمنطقة.

جاء ذلك خلال زيارته الميدانية اليوم لجزيرة أبو داود بالسادات، رافقه خلالها نائبه محمد موسى، اللواء عماد يوسف السكرتير العام، واللواء عمر إدريس مستشار المحافظ، النائب أيمن معاذ عضو مجلس النواب، المهندس حمدي شوقي وكيل وزارة الري والموارد المائية، المهندس أيمن الزيادي مدير عام حماية النيل جنوب رشيد، ووكيل وزارة التضامن الاجتماعي، رؤساء الوحدات المحلية لمركزي منوف والسادات.

كما وجه محافظ المنوفية رؤساء الوحدات المحلية لمركزي منوف والسادات بإعداد حصر شامل لكافة المساحات الزراعية المتضررة من ارتفاع منسوب المياه لاتخاذ الإجراءات اللازمة، مع ضرورة التنبيه وإنذار أصحاب الأراضي الزراعية والمنازل المجاورة لطرح نهر النيل بضرورة الإخلاء الكامل خوفاً من خطورة ارتفاع منسوب المياه وحفاظًا على ممتلكاتهم وأرواحهم، مشددًا بالمتابعة الدقيقة ورفع درجة الإستعداد فوراً للتعامل مع الموقف.

وخلال جولته وجه المحافظ رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة منوف بالتنسيق مع وحدة التدخل السريع برفع كافة تراكمات القمامة بقرية جزي لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

فيديو قد يعجبك: