إعلان

"النصب داخل المساجد".. ضبط المتهم بالاحتيال على المواطنين في قنا

10:43 ص الأحد 09 يناير 2022

المتهم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا - عبد الرحمن القرشي:

ضبطت المباحث الجنائية في قنا، المتهم بالنصب على المصلين داخل عدد من مساجد المحافظة، عبر استعطافهم بقصص وهمية عقب نهاية الصلاة، لجمع أكبر قدر من التبرعات.

البداية كانت حينما تلقى اللواء مسعد أبوسكين مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا يفيد بقيام شخص في منتصف الأربعينات من العمر، بالنصب على المواطنين في عدد من مساجد مركز قفط، لجمع تبرعات منهم لإعانته ماليا بعد إدعاء قصص مؤثرة مر بها.

قال مبارك محمد من قرية كلاحين قفط وشاهد عيان لـ"مصراوي"، إنه عقب صلاة العشاء بمسجد النادي بقرية الكلاحين، فوجئوا الأهالي أنه عقب الصلاة وجدنا شخصًا وقورًا بمظهر جيد، في منتصف الأربعينات ساجدًا يجهش بالبكاء، فتجمع الأهالي لتهدئته، فزعم أنه كان يعمل في وظيفة "شيف" بأحد فنادق مرسى علم بمحافظة البحر الأحمر، وقرر الانتقال إلى مدينة الأقصر للعمل بفندق آخر، وفي مدينة الأقصر تعرف على أحد رجال الأعمال الذي عرض عليه عرضا مجزيا للعمل معه في التنقيب عن الذهب بمبلغ 7000 جنيه، وبعد ذهابه معه تبين أنه نصاب وسرق أمواله في منطقة نائية واحتجزه لمدة 15 يوما تحت تهديد السلاح، وأنه الآن لا يملك جنيها واحدا ويرغب في العودة إلى مدينة مرسى علم للعمل في وظيفته كشيف، مستعطفا الأهالي لمساعدته.

أضاف مبارك أن الأهالي في قرية الكلاحين جمعوا من بعضهم مبلغًا ماليا كبيرا لمساعدته بعد أن تأثروا بقصته، حتى يعود إلى مدينة مرسى علم جنوبي البحر الأحمر، وبعد انصرافه تبين أنه كرر طريقته في النصب في عدد من مساجد القرى المجاورة لعدة أيام.

بعد تداول قصته على مواقع التواصل الاجتماعي، ضبط فريق من مباحث قنا، المدعو "محمد.س.ع" 46 عامًا، خلال محاولته النصب على الأهالي داخل مسجد السهريج في مدينة قنا، بعد أن كشفه بعض المصلين الذين قرأوا تحذيرًا حول أفعاله للنصب على الأهالي، الذين قاموا بتقييده، واستدعاء الشرطة.

حرر محضر بالواقعة أخطرت النيابة العامة، لمباشرة التحقيقات.

المتهم

فيديو قد يعجبك: