إعلان

مدير مكتبة الإسكندرية يستقبل السفير الألماني بمصر ويهديه كتابين (صور)

08:19 م الأربعاء 08 سبتمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد البدري:

استقبل الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، فرانك هارتمان، سفير ألمانيا في مصر، والوفد المرافق له، لبحث سبل التعاون بين الجانبين.

وشهد اللقاء، الحديث عن التعاون الثقافي بين مكتبة الإسكندرية والمؤسسات الألمانية، فضلًا عن الحديث عن تاريخ إنشاء مكتبة الإسكندرية القديمة وفكرة إعادة إحيائها في مطلع الألفية الثالثة.

وأكد السفير فرانك هارتمان، حرصه على زيارة مكتبة الإسكندرية في مستهل فترة توليه منصبه سفيرًا لألمانيا لدى القاهرة، معربًا عن سعادته بالتواجد في المكتبة التي تعد صرحًا علميًا وثقافيًا في المنطقة.

وأشار إلى أهمية التعاون مع مكتبة الإسكندرية في مشروعات ثقافية مستقبلية، لافتًا إلى أن ألمانيا لديها عدد من المؤسسات الثقافية والعلمية المعتمدة مثل معهد جوته بفروعه في القاهرة والإسكندرية والغردقة، وكذلك الهيئة الألمانية للتبادل العلمي.

من جانبه، قال الدكتور مصطفى الفقي، إن اللقاء كان مثمرًا وتطرق لعدد من الموضوعات الهامة، والتأكيد على أهمية الدور التعليمي والتثقيفي في تعزيز أواصر الصداقة بين الشعوب، مشيرًا إلى تعافي السياحة في مصر في ظل تطبيق الإجراءات الاحترازية في مختلف القطاعات.

وأجرى الوفد الزائر جولة داخل المكتبة وأقسامها المختلفة للتعرف على مكتباتها المتخصصة ومتاحفها المتنوعة، وأبدى الزائرون إعجابهم بالمكتبة وما تحويه من مقتنيات ووثائق نادرة وما تقدمه من خدمات لروادها.

وأهدى الدكتور مصطفى الفقي، السفير فرانك هارتمان، عددًا من مطبوعات مكتبة الإسكندرية، منها كتاب ذاكرة القاهرة الفوتوغرافية وكتاب عن تاريخ حجر رشيد واكتشافه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان