إعلان

صحة الإسكندرية تغلق 6 منشآت طبية وتضبط منتحلي صفة وأدوية بمليون جنيه - صور

12:36 ص السبت 04 سبتمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

أغلقت مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية بالتنسيق مع الأجهزة المعنية، 6 منشآت غير مرخصة للعلاج الطبيعي والتجميل تضم مراكز وعيادات، وحرزت أدوية بقيمة مليون جنيه، وحررت محاضر بأقسام الشرطة ضد عدد من العاملين بها لانتحال صفة طبية.

وكشف الدكتور سعيد السقعان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، تفاصيل مداهمة المراكز والعيادات المشار إليها، قائلا إن حملة مشتركة استهدفت عددا من المنشآت الطبية بهدف التأكد من جودة وصلاحية الخدمة المقدمة والتأهيل العلمي لمقدميها والوقوف على ما قد يكون من مخالفات.

وأضاف في تصريح صحفي، الجمعة، أن الحملة ضبطت بالتعاون مع مباحث التموين مركز للعلاج الطبيعي غير مرخص بمنطقة كورنيش جليم يقوم بكتابة روشتات طبية بالمخالفة للقانون وبيع أدوية مهربة وغير مسجلة وغير مصرح بها، وحرزت إدارة التفتيش الصيدلي أدوية بقيمة 980 ألف جنيه معدة للبيع وحرر بذلك محضر بقسم الشرطة واستصدار قرار بالغلق الإداري للمركز.

وأشار إلى أن الحملة ضبطت عيادة طبيب صحة عامة غير مرخصة تحتوي على "spa وأجهزة جيم"، وتقوم ببيع الأدوية للمرضى، وحرزت إدارة التفتيش الصيدلي أدوية بقيمة 60 ألف جنيه وحرر بذلك محضر بقسم الشرطة وجاري العرض على النيابة العامة.

وتابع وكيل وزارة الصحة أن حملة مماثلة استهدفت منطقة العجمي بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك ضبطت 3 مراكز غير مرخصة للعلاج الطبيعي، وصدر قرار بالغلق الإداري لأحدها، وتنفيذ الغلق بالشمع الأحمر للمركزين الآخرين، لصدور قرارين سابقين بالغلق الإداري لهما، بينما جرى تحرير محضر بقسم الشرطة ضد خريج كلية تربية رياضية ينتحل صفة أخصائي علاج طبيعى ويعمل بأحد تلك المراكز تحت اسم "ميكانيكى بنى أدمين".

وأوضح أنه جرى ضبط عيادة طبية خاصة للتجميل ونحت القوام تعمل بدون ترخيص، وصدر قرار بالغلق الإداري لها، فيما ضُبطت سيدة تنتحل صفة طبيبة كما تم ضبط أدوية مهربة غير مرخصة تدعي أنها منشطات جنسية للسيدات، وجرى اصطحاب السيدة إلى قسم الشرطة وعمل محضر انتحال صفة طبيب وتحريز الأدوية بمعرفة التفتيش الصيدلي وعمل محضر شرطة بها وجاري عرضها على النيابة العامة.

وأكد وكيل وزارة الصحة أن حملات إدارة العلاج الحر مستمرة على مدار الأسبوع سواء بشكل منفرد أو بالتعاون مع غيرها من الوزارات والأجهزة المعنية بصحة المواطن، لضمان القضاء على العشوائية ومخالفة القانون بين المنشآت الطبية الخاصة وتشجيع المنشآت الملتزمة بالقانون الحريصة على تقديم خدمة طبية آمنة للمرضى.

كانت أغلقت إدارة العلاج الحر بمديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، اليوم الأسبوع الماضي، 5 مراكز غير مرخصة لعلاج الإدمان، وحولت عدد من العاملين بها لأقسام الشرطة لارتكاب مخالفات جسيمة في حق المرضى وتعريض حياتهم للخطر.

***موضوعات متعلقة

ضرب وحرمان من الطعام.. تفاصيل غلق 5 مراكز لعلاج الإدمان بالإسكندرية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان