إعلان

تحديد مصدر التلوث البترولي في شاطئ أبورديس بجنوب سيناء.. صور

11:07 ص الإثنين 09 أغسطس 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد :

أعلن مجلس مدينة أبورديس بجنوب سيناء، الانتهاء من تنظيف الشاطئ العام من ملوثات الزيوت التي تعرض لها خلال الفترة الماضية.

وقال مبروك الغمريني، رئيس مدينة أبورديس بجنوب سيناء، إنه جرى شن حملة بحرية بخليج السويس على متن مركب، لمتابعة مصدر التلوث الزيتي التي يتعرض له الشاطئ العام على مدار عدة أيام متتالية.

وأكد رئيس المدينة في تصريح له اليوم الإثنين، أنه جرى التوصل إلى الشركة المتسببة في التلوث، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الشركة، وإلزامها باتباع كافة الإجراءات الخاصة بعدم تلوث الحياة البحرية.

وأوضح أنه جرى تنظيف أكثر من 800 متر، وردم كميات كبيرة من الرمال على طول الشاطئ، والانتهاء تمامًا من السيطرة على بقعة الزيت باستخدام معدات شفط بقعة الزيت، وذلك بالتعاون مع شركة السويس للزيت، لافتًا إلى أن ردم الرمال يساعد على امتصاص بقعة الزيت، وتحجيم البقعة والسيطرة عليها، بما لا يضر بالبيئة والحياة البحرية بالمنطقة، وبما لا يؤثر على حركة الملاحة بخليج السويس، مع اتخاذ الإجراءات والاحتياطات البحرية والبيئية.

كان رئيس المدينة لاحظ خلال تفقده منطقة الشاطئ العام بالمدينة منذ عدة أيام وجود بقع من الزيت بطول شاطئ المدينة، ويتراوح عرض البقع من نصف متر إلى 5 أمتار، مما أدى إلى تلوث الشاطئ بالكامل، وقام بإبلاغ الإدارة العامة لشئون البيئة، وجهاز شئون البيئة، وغرفة عمليات شؤون البيئة، كما جرى تشكيل لجنة للمرور على الشاطئ بمشاركة شركة السويس للزيت، وذلك للمعاينة الظاهرية ومعرفة أسباب ظهور هذه البقع الزيتية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان