إعلان

صور.. قافلة بيطرية لجامعة سوهاج في قرية المزالوة

08:01 م السبت 28 أغسطس 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبدالواحد:

أطلقت كلية الطب البيطري بجامعة سوهاج، قافلة بيطرية لقرية المزالوة، وبلغ عدد الحالات المرضية التي جرى مناظرتها وعلاجها بالقرية من الحيوانات حوالي 620 حالة.

وأوضح الدكتور مصطفى عبدالخالق، القائم بعمل رئيس جامعة سوهاج، في تصريحات صحفية اليوم السبت، أنه في إطار مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها رئيس الجمهورية أطلقت الجامعة عددًا من القوافل البيطرية المجانية للقرى الأكثر احتياجًا بالمحافظة، لافتًا إلى أن هذه القوافل لها دور هام في تحسين وإنماء الثروة الحيوانية والداجنة في نطاقها الإقليمي.

وقال الدكتور بهاء الدين علي، القائم بعمل عميد الكلية، إن الحالات التي عالجتها وناظرتها تنوعت بين طب الحيوان من أمراض باطنة وأمراض معدية وتشخيص حمل وحالات جراحة، إلى جانب إجراء عددًا من العمليات لبعض الحيوانات التي احتاجت لتدخل جراحي، مضيفًا أنه جرى رش جميع الحالات المترددة للعلاج من الطفيليات الخارجية.

وأضاف الدكتور محمد حسني الرشيدي، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أن هذه القوافل لها دور هام في التدريب العملي للطلاب، وذلك لتأهيلهم لسوق العمل البيطري بعد التخرج، مشيرًا إلى أنه جرى تدريب الطلاب على كيفية التعامل مع الحالات المرضية وطرق التواصل الصحيحة مع أصحابها.

فيديو قد يعجبك: