إعلان

الخميس المقبل.. عمليات قسطرة قلب للأطفال مجانًا في مستشفى سوهاج الجامعي

03:05 م الإثنين 05 يوليو 2021

مستشفى سوهاج الجامعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبد الواحد:

أعلن الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، اليوم الاثنين، استضافة وحدة قسطرة القلب بالمستشفى الجامعي للدكتورة أمل السيسي، أستاذ قلب الأطفال بجامعة القاهرة ورئيس الرعاية المركزة لجراحات القلب والصدر بمستشفى أبو الريش وذلك يوم الخميس المقبل.

وقال الدكتور أسامة رشاد الشريف، القائم بعمل عميد كلية الطب البشري، إن فعاليات الزيارة تتضمن عمل عدد من عمليات قسطرة القلب العلاجية للأطفال، وذلك بالمجان.

وأضاف "الشريف" أن العمليات ستجرى بالاشتراك مع قسم الأطفال بقيادة الدكتور مصطفى أبو سديرة رئيس القسم، والدكتورة صفاء حسين أستاذ قلب الأطفال بوحدة قلب الأطفال بالمستشفى الجامعي.

وأوضح الدكتور شرف الدين الشاذلي، رئيس وحدة قسطرة القلب بالمستشفى الجامعي، أنه سيجرى تدريب الأطباء والتمريض والفنيين على كيفية إغلاق الثقب بين البطينين في الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من عامين إلى ١١ عامًا.

وأشار "الشاذلي" إلى أنه سوف يستخدم جهاز سدادة متعددة الأغراض MFO Konar الجديد، والذي سوف يجري استخدامه أول مرة بسوهاج، لافتًا إلى أن هذا الجهاز يمتاز أنه يوجد في مقاسات مختلفة تلائم حجم ومكان الثقوب المختلفة، ويوفر على الأطفال جراحة القلب المفتوح بمضاعفاتها وخطورتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان