إعلان

بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجامعة الإسكندرية.. و"جابر": 40% سعة اللجنة - صور

10:55 ص الجمعة 04 يونيو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

بدأت، صباح اليوم الجمعة، امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكليات جامعة الإسكندرية، للعام الجامعي 2020/ 2021، وذلك وسط إجراءات احترازية ووقائية، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد " كوفيد – 19".

وأجرى الدكتور هشام جابر ، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، اليوم، جولة تفقدية لعدد من اللجان بمختلف الكليات، للاطمئنان على سير الامتحانات.

وقال جابر في تصريحات له خلال الجولة، إن الامتحانات تُعقد وسط إجراءات وقائية مشددة للوقاية من فيروس كورونا، للحفاظ على الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

وأشار إلى أن جرى تعقيم وتطهير المدرجات، وإلزام جميع القائمين علي الامتحانات بارتداء الكمامة الطبية، فضلا عن توفير كافة أدوات التطهير والتعقيم للجان قبل وبعد كل لجنة.

وأضاف جابر، أنه جرى تخصيص لجنة للعزل الصحي بكل كلية، فضلا عن تخصيص غرف عمليات خاصة بالكليات للتعامل مع الحالات الطارئة ومتابعة سير الامتحانات.

ولفت إلى تحديد علامات على بوابات الجامعة تراعى ترك مسافة كافية بين كل طالب والآخر، وقياس درجات الحرارة للطلاب قبل الدخول للمباني ولجان الامتحان، قائلا:" سعة اللجان بالكليات انخفضت بنسبة 30 إلى 40% من سعتها الأساسية".

ووفقا لنائب رئيس الجامعة، شملت الإجراءات تركيب بوابات تعقيم على البوابات الرئيسية للجامعة لتعقيم الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين قبل السماح لهم بدخول الجامعة.

أما بالنسبة للطلاب الذين تثبت إصابتهم أو المشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا المستجد فعليهم التقدم بتقرير طبي معتمد من الجهة الطبية المختصة بالجامعة، أوضح أنه يجوز أن يكون الاعتذار عن الامتحانات التي تتزامن فقط مع فترة الاشتباه أو الإصابة للطالب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان