إعلان

صور.. فحص 1574 حالة ضمن قافلة الأزهر الطبية المجانية بجنوب سيناء

11:34 ص الإثنين 21 يونيو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد :

أجرت القافلة الطبية المجانية التابعة للأزهر الشريف، التي انطلقت بمستشفى أبو رديس المركزي بجنوب سيناء، الكشف الطبي على 1574 مواطن خلال يومين. داخل العيادات الخارجية والداخلية بالمستشفى.

قال الدكتور أيمن رخا، وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، إن القافلة الطبية التابعة للأزهر الشريف، أجرت الكشف الطبي على 1574 مواطن من كافة مدن ووديان المحافظة داخل العيادات الخارجية والداخلية بمستشفى أبورديس المركزي، كما أجرت القافلة 13 عمليات جراحية مختلفة، و112 تحليل طبي مختلف، وإجراء الأشعة المقطعية، والعادية، وسونار، وأشعة الايكو 69 مريضًا.

وأوضح وكيل وكالة الصحة في تصريح له اليوم الاثنين، أن القافلة المجانية تضم أكثر من 13 تخصص طبي مختلف، وهم : المخ والأعصاب، الأطفال، الصدر، المسالك البولية، الجراحة العامة، النساء والتوليد، الأسنان، الأوعية الدموية، جراحة العيون، الجلدية، أنف وأذن، العظام، الباطنة، لتوقيع الجراحات والفحوصات الطبية اللازمة لجميع المرضى المترددين على المستشفى من كافة مدن المحافظة .

وأكد وكيل الوزارة إن القافلة شهدت توافد المئات من أهالي مدن ووديان محافظة جنوب سيناء وليس أهالى مدينة أبورديس فقط، لتلقي الخدمة الطبية بالمستشفى، لافتًا إلى أن أعمال القافلة بالمستشفى مستمر حتى يوم الخميس المقبل لتقديم الخدمات الطبية لأكبر عدد من مواطني المحافظة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان