إعلان

افتتاح 5 مشروعات بالعريش بمناسبة أعياد تحرير سيناء

05:35 م الأحد 25 أبريل 2021

اللواء محمد عبد الفضيل شوشة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شمال سيناء - أشرف سويلم:

افتتح محافظ شمال سيناء اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة المركز التكنولوجي لمحافظة شمال سيناء ومركز شبكات معلومات المرافق بالعريش.

كما افتتح توسعات دار الرعاية المتكاملة للأيتام بالعريش بإضافة مبنى للبنين وشملت الافتتاحات محطة الغاز في المنطقة الحرفية بحي المساعيد بالعريش ومطحن الكرام، وتفقد المنطقة الحرفية في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي.

وأشار المحافظ إلى أن المركز التكنولوجي للمحافظة أقيم على مساحة 250 مترًا مربعًا بتكلفة 7 ملايين و442 ألف جنيه، حيث يضم المبنى بدروم ودور أرضي ودور أول علوي، ويحتوي البدروم على ساحة انتظار سيارات تسع 20 سيارة، والدور الأول يضم منطقة خدمات جماهيرية وصالة انتظار وغرفة مراقبة ومنطقة خدمات، بينما يتكون الدور الأول علوي من مكاتب إدارية وقاعتين متعددة الأغراض ومنطقة خدمات.

وأعلن المحافظ أن إنشاء المركز التكنولوجي يأتي في إطار اتجاه الدولة لمواكبة التطور التكنولوجي ودعم الدولة لمشروع التحول الرقمي الذي سينعكس على حياة المواطنين بالإيجاب وسرعة تقديم الخدمات للمواطنين طبقًا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية.

ومن جانبه، أشار العميد أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة إلى أن مركز شبكات معلومات المرافق يضم عددًا من المكاتب الإدارية وصالة استقبال للجمهور ومركز نظم معلومات داخلي، مؤكدًا على تزويد المركز بأجهزة مساحية عادية ورقمية وأجهزة مسح مرافق تحت الأرض، وأجهزة رصد جوية وأجهزة استقبال أقمار صناعية وأجهزة حاسب آلي، إلى جانب استكمال الهيكل الإداري من الموظفين.

وأضاف المحافظ أن المركز سيقوم برفع المرافق ووضعها على الخرائط من خلال قاعدة بيانات متكاملة للبنية الأساسية "تحتية وفوقية"، ويتم وضعها في صورة مساحية دقيقة وعلى خرائط رقمية وورقية، وذلك في إطار خطة الدولة لتنمية الموارد الذاتية وحماية الاستثمارات وتأمين المرافق وحماية البيئة.

وأكد المحافظ على أن المركز سيقوم بإنشاء قاعدة بيانات للبنية الأساسية بنطاق المحافظة ووضعها على صورة خرائط دقيقة، بهدف الحفاظ على استثمارات البنية التحتية من مرافق وخدمات وتعظيم الاستفادة منها بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

ومن جهة أخرى، افتتح المحافظ ترافقه سعدية محمود حسن مدير عام التضامن الاجتماعي والمهندس السيد محمد حسنين رئيس مجلس إدارة جمعية تنمية المجتمع المحلي لرعاية الأيتام توسعات دار الرعاية المتكاملة للأيتام بإضافة مبنى للبنين بتكلفة مليون و١٠٠ ألف جنيه بتبرعات من رجال الأعمال، على مساحة ١٢ في ١٤ مترًا، ويتضمن دور أرضي ودور علوي، ويستوعب المبنى عدد ٢٥ سريرًا.

فيديو قد يعجبك: