إعلان

فحص 200 ألف تلميذ ابتدائي ضد سوء التغذية في المنيا

02:04 م الإثنين 27 ديسمبر 2021

فحص تلاميذ ابتدائي ضد سوء التغذية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - محمد النادي:


فحصت مديرية الصحة في محافظة المنيا، 204 آلاف تلميذ بالمرحلة الابتدائية لعلاج أمراض سوء التغذية، ضمن مبادرة 100 مليون صحة، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأفاد بيان أصدرته صحة المنيا، اليوم الاثنين، أنه جرى فحص 204 آلاف و398 تلميذًا خلال شهر نوفمبر الماضي من طلبة المدارس الابتدائية في الريف بنطاق المحافظة، وذلك ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية لاكتشاف وعلاج أمراض سوء التغذية والتى تستهدف إجراء المسح الطبي والكشف عن أمراض السمنة والتقزم والأنيميا لطلاب المدارس الابتدائية، والتى انطلقت منذ 17 أكتوبر الماضى بالتنسيق مع التأمين الصحي ومديرية التربية والتعليم بالمنيا.

وأوضح الدكتور أحمد خليل مدير إدارة الرعاية الأساسية ومنسق المبادرات الرئاسية فى محافظة المنيا، أن المبادرة تستهدف طلاب المدارس الابتدائية من الصف الأول إلى السادس الابتدائي، وتهدف إلى الاهتمام بصحة الطلاب من خلال الخدمات المقدمة في الحملة مثل قياس نسبة الهيموجلوبين بالدم للكشف المبكر عن الأنيميا، وقياس الطول والوزن لتحديد مؤشر كتلة الجسم ومستوى السمنة والتقزم.

أضاف خليل، أنه جرى تجهيز 80 فريقًا عن طريق مديرية الصحة وذلك لتنفيذ المبادرة في الريف، وتم تدريب الفرق على طرق
الفحص ومكافحة العدوى والتخلص الآمن من النفايات مع التوجيه للوصول لجميع الطلاب المستهدفين مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة وإتباع أساليب مكافحة العدوى.

0

فيديو قد يعجبك: