إعلان

المشدد 10 سنوات لتشكيل عصابي تخصص في تزوير المستندات الرسمية

08:03 م الإثنين 08 نوفمبر 2021

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

قضت محكمة جنايات بنها، برئاسة المستشار خالد الشباسي، بالسجن المشدد 10 سنوات لأفراد تشكيل عصابي مكون من 4 أشخاص، تخصص في تزوير الوثائق والمستندات الرسمية ورخص القيادة، وإصدار خطابات تعيين منسوبة لجهات حكومية وإيهامهم لبعض الأشخاص بقدرتهم على تعيينهم ببعض الوظائف على غير الحقيقة.

كانت البلاغات قد انهالت أمام الأمن العام والأمن الوطني ومباحث القليوبية بقيام مجموعة من الأشخاص بالنصب على المواطنين، والتحصل منهم على الأموال وإمدادهم بخطابات تعيين منسوب صدورها لجهات رسمية مثل "الري" و"التربية والتعليم" و"الحكم المحلي"، بزعم تعيينهم بها فضلاً عن قيامهم بتزوير بعض المستندات لراغبي السفر للخارج وإيهامهم بانها أصلية وغير مزوره وكذا رخص القيادة.

وأوضحت التحقيقات أن المتهمين استغلوا ملكية أحدهم لمكاتب خدمة استخراج البطاقات "التي كانت تعمل وقت جماعة الإخوان الإرهابية، وجرى إلغائها حيث قاموا بالنصب علي المواطنين والتحصل منهم علي مبالغ مالية تراوحت مابين 20 إلى 30 ألف جنيه من كل مواطن مقابل إيهامهم بتعيينهم بجهات حكومية وأصدروا لهم خطابات مزوره ثم اختفى التشكيل بعد ذلك.

جرى تشكيل فريق بحثب وتمكن من ضبط المتهمين وعددهم 4 أشخاص وبحوزتهم جهازي كمبيوتر وطابعتين ليزر مخصصة لأغراض التزوير والطباعة بالألوان ومبلغ مالي وبعض الأدوات المستخدمة في التزوير وسلاح ناري بحوزة أحدهم وسيارة ملاكي مبلغ بسرقتها وبعرض المتهمين على النيابة أمرت بحبسهم والتهم للمحاكمة فأصدرت المحكمة حكمها المشار إليه. ​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان